تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

بلدية إربد تدرس عروضا استثمارية لإنشاء سوق مركزي جديد

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
17 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
1618660403009 - صراحة نيوز - SarahaNews
البنك الأهلي الأردني

صراحة نيوز –  قال رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى قبلان الشريف إن البلدية تدرس عروضا لتمويل واستثمار السوق المركزي المقترح في موقعه الجديد شرق إربد.
واضاف خلال جولة في سوق إربد المركزي الحالي اليوم السبت، إن البلدية تلقت العديد من العروض لإنشاء المرحلة الأولى من السوق واستثماره، وهي قيد الدراسة من قبل لجنة مختصة جرى تشكيلها لهذه الغاية.
وتوقع الشريف مباشرة بالعمل بمشروع السوق الجديد خلال الاشهر القليلة القادمة في ظل الدعم الحكومي باعتباره مشروعا وطنيا نوعيا.
واشار خلال لقائه مستثمرين ورئيس فرع نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه المهندس محمد قنديل ومدير السوق عامر الجمل بحضور عضو غرفة تجارة اربد وسيم المسعد، إلى أن المخططات الهندسية جاهزة للتنفيذ، كما أن دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع تؤشر إلى مردود وعوائد استثمارية لصندوق البلدية تقدر بين 8 إلى 10 ملايين دينار سنويا، واثره في إحداث التنمية وتوفير آلاف فرص العمل.
واكد أن الجهود منصبة على اطلاق المشروع واستثمار موقع السوق الحالي لاحقا، وبدء المرحلة الاولى من المشروع الجديد بكلفة تقدر بـــ 12 إلى 15 مليون دينار بينما تقدر الكلفة للمشروع كاملا بنحو 50 مليون دينار.
وطالب التجار والمستثمرون في السوق بتعبيد الساحات التي لم يجر صيانة لها منذ اكثر من 15 عاما، ومعالجة أسقف بعض المحال وانتشار القوارض في ساحة الحشائش ومكافحة المتسول.
ووعد رئيس اللجنة بتعبيد ساحات السوق بأسرع وقت وتكثيف حملات مكافحة التسول والقوارض في السوق على مدار الاسبوع.
وقال إنه سيتم معالجة تدفق مياه الصرف الصحي بالتنسيق مع شركة مياه اليرموك وتعزيز التواجد الأمني داخل السوق ومحيطه.

(بترا – محمد قديسات)