بلدية المفرق تدعم المشاريع الانتاجية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2019 - 11:42 صباحًا

صراحة نيوز – قال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي ان البلدية تدعم المشاريع الانتاجية المدرة للدخل وتقدم التسهيلات والاعفاءات اللازمة للمشاريع المنزلية لحفز السيدات على العمل والانتاج .

أضاف الدغمي خلال افتتاحه اليوم معرض المنتجات الغذائية المنزلية لسيدات وشباب محافظة المفرق الذي نظمه مركز تطوير الاعمال ومنظمة الاغذية والزراعية للأمم المتحدة ان البلدية انشأت وحدة لتمكين المرأة لدعم المشاريع المنتجة بحيث تم تدريب 40 سيدة في مجال الألبان مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة السلامة العامة لمتابعة المحافظة على جودة المنتج وفق الشروط الموضوعة بهذا الخصوص ولتكون المفرق مصدرا مهما لمثل هذه المنتجات .

وقال الدغمي ان اقامة مثل هذه المعارض والمبادرات الريادية من شأنها تعزيز التشاركية المطلوبة لإنجاح المشاريع الاستثمارية والانتاجية التي تحقق النفع على ابناء المحافظة مبديا استعداد البلدية للتعاون مع كل الداعمين لمثل هذه المشاريع التي تحسن من الواقع المعيشي والاقتصادي للأسر وتوفر فرصا تشغيلية مناسبة تدر دخلا مناسبا للفئات المستهدفة .

تحدث نائب الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الاعمال غالب حجازي عن الدعم لهذا المعرض الذي يجسد يجسد دور المؤسسات الوطنية في تبني هذه المشاريع المهمة والتي تحقق انتاجا استثماريا وفرصا مناسبة لمن يرغب في العمل والتشغيل المنزلي.

وقال ان الهدف من المعرض هو مساعدة الاسر في ايجاد فرص دخل اضافية مشيرا الى انه تم تقسيم المشروع الى مرحلتين لاولى بتزويد الاسر بالمعدات والادوات اللازمة وتعريفها باساليب الانتاج للمواد الغذائية والمرحلة الثانية عبر التشبيك مع المشترين المحليين واصحاب (المولات) الكبرى الذين لديهم القدرة الشرائية الكبيرة واعفاء المنتجات من الرسوم والتي تكون ضمن المواصفات المميزة .

وذكر ممثل منظمة الاغذية والزراعية للأمم المتحدة المهندس محمد شاهين انه تم استهداف 500 اسرة في مختلف مناطق المملكة وكان نصيب المفرق 170 فرصة من خلال تقديم منح للسيدات لشراء معدات ومتطلبات الانتاج من المخللات والألبان والمربيات والتي كانت قصص نجاح تستحق الدعم معربا عن امله في تعاون البلدية لتسهيل منحهم التراخيص المنزلية لحفزهم نحو مواصلة هذا المشوار الانتاجي ولضمان تحسين الوضع الاقتصادي للأسرة .

وجال الدغمي على اجنحة المعرض والتقى بعدد من المشاركين مبديا اعجابه بمستوى اداء القائمين عليه والمنتوجات.

2019-03-19 2019-03-19
صراحة الاردنية