بنك الإسكان يدعم برامج مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 10:28 صباحًا

صراحة نيوز – وقع بنك الإسكان ومؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية اتفاقية شراكة، يدعم البنك بموجبها جهود المؤسسة في تحسين وإصلاح التعليم في المملكة وتمكين المجتمعات المحلية.

ووقع الاتفاقية عن بنك الإسكان رئيسه التنفيذي، إيهاب السعدي، وعن مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية الرئيسة التنفيذية، هيفاء ضياء العطية، وذلك في مقر الإدارة الرئيسية للبنك في العبدلي، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وفي بيان أصدره البنك اليوم الأحد، عبر السعدي عن فخر بنك الاسكان بهذه الشراكة المميزة مع مؤسسة الملكة رانيا، مشيرا إلى أن الاتفاقية تهدف إلى دعم برامج ومشاريع مؤسسة نهر الأردن التي تسخر منذ عقدين من الزمن جميع إمكانياتها ومواردها وخبراتها لتمكين المجتمعات المحلية وخاصة تمكين المرأة اقتصاديا.

بدورها، قالت العطية إن أهداف المؤسسة المتمثلة في إيجاد حلول مبتكرة واحتضان مبادرات جديدة لها أثر فعلي واضح على مخرجات التعليم في الأردن والوطن العربي، ولا يمكن تحقيقها إلا من خلال مثل هذه الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، خاصة في ظل التحديات المتنامية والاحتياجات العصرية المتجددة في مجال التعليم والتنمية.

يذكر أن مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 2013 لتصبح مرجعا رئيسيا للتعليم في الأردن والعالم العربي تهدف إلى تطوير حلول مبتكرة واحتضان مبادرات جديدة يكون لها أثر فعلي واضح على مخرجات التعليم.

وتؤمن المؤسسة بأن التعليم هو أساس التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، لذلك تقوم بالتعرف على الثغرات وإيجاد الفرص لتطوير برامج تعليمية جديدة بهدف التأثير على السياسات وإيجاد التغيير الإيجابي والفعال على أرض الواقع.

2018-05-21 2018-05-21
صراحة الاردنية