بنك القاهرة يتبنى نظام 24 Core Banking من شركة Temenos

في إطار التحول الجذري المثالي الذي تشهده خطوط أعمال المؤسسات وفروع التجزئة على حد سواء

تقدّم شركة Temenos مفهومًا جديدًا لتجربة العملاء الرقمية في بنك يحتل المرتبة الثالثة بين أكبر البنوك المملوكة للدولة في مصر

صراحة نيوز – أعلنت اليوم شركة البرمجيات المتخصصة في مجال الخدمات المصرفية والمالية عن تبنّي بنك القاهرة لنظام T24 Core Banking من Temenos في إطار رؤيته للتربع على عرش الخدمات المصرفية في المنطقة. وقد وقع اختيار بنك القاهرة على حل T24 Core Banking الرائد من Temenos ليحل مكان حله القائم. وسيتم نشر T24 جنبًا إلى جنب مع حلول Temenos في القنوات، وأقسام مكافحة الجرائم المالية، وإدارة المكاتب الأمامية، والمدفوعات، والمخاطر والامتثال. بفضل هذه الترقية التقنية الشاملة، لن يقتصر الأمر على تمكّن بنك القاهرة من تحقيق إستراتيجيته للنمو بطريقة منخفضة التكلفة فحسب، بل سيتمكن أيضًا من تقديم أحدث صيحات الخدمات المصرفية لعملائه البالغ عددهم 2.7 مليون عميل في مصر.

مع تسارع وتيرة تسويق المنتجات الجديدة ومع تحسين تجربة المستخدم عبر القنوات والأجهزة، فإن هذا التوقيع يعزز التزام بنك القاهرة بتقديم المنتجات والخدمات التي يحتاجها الجمهور المصري. وتجدر الإشارة إلى أنّ بنك القاهرة هو بنك متكامل الخدمات حائز على العديد من الجوائز، حيث يقدم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات إلى أسواق التجزئة والشركات على حد سواء. ويلعب البنك دورًا فعالاً في تمويل القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني من خلال المشاركة في القروض المشتركة التي تخدم قطاعات مختلفة، وكذلك عبر تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. ومن خلال تنفيذ برامج Temenos المشهود بها بالكفاءة والقابلة للترقية، يواصل بنك القاهرة التأكيد على عوامل السرعة والأمان والامتثال في معاملاته التي تتم معالجتها شهريًا والبالغ عددها 10000000 معاملة، فضلاً عن تقديم منتجات وخدمات بمستوى عالمي للمستهلكين وأصحاب الأعمال الصغيرة في جميع أنحاء مصر.

جاء على لسان خالد حمادة، مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات ببنك القاهرة، في هذا الصدد قوله: “يشهد بنك القاهرة نموًا مستمرًا، ومن المتوقع أن يواصل نموّه بنسبة 10% سنويًا. لم يكن نظامنا الأساسي القائم مرنًا بما يكفي للتوسع والاستجابة لقاعدة عملائنا المتنامية وتلبية احتياجاتهم. لقد وفرت لنا تكنولوجيا Temenos حلاً بارعًا مرنًا يمكن تطبيقه على نطاق واسع، ويقدم ميزات مُعدّة مسبقًا ويضفي مزيدًا من البراعة على المنتج. من خلال الشراكة مع Temenos، سيصبح بمقدورنا تقديم خدمة غاية في السرعة لعملائنا، فضلاً عن توفير منتجات مصممة خصيصًا لهم ومنحهم تجربة فائقة ينصب تركيزها على العملاء.”

في هذا السياق، يصرح جان بول ميرجاي المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشركة Temenos قائلاً: “إنه لمن دواعي سرورنا في شركة Temenos أن يقع اختيار بنك القاهرة علينا كأحد شركاء التكنولوجيا الرئيسيين رغبة منه في التوسع من خلال الابتكار والتميّز التشغيلي، ولتحويل البنك من نموذج التركيز على المنتج إلى التركيز على العميل. وتتماشى هذه الإستراتيجية تمامًا مع رؤية Temenos التي أدت إلى تمكيننا من تطوير نظام أساسي مصرفي متكامل ومبتكر وقابل للترقية تستخدمه أكثر من 1000 مؤسسة مالية على مستوى العالم”.

2018-03-07 2018-03-07
صراحة الاردنية