بنك ABC أوّل مؤسسة مالية من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنظم لتحالف “R3”

صراحة نيوز – انضم بنك ABC، وهو مجموعة مصرفية عالمية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرّه البحرين، إلى تحالف R3، وهي شركة مختصة بتقنيات الخدمات المصرفية المبتكرة ومقرها مدينة نيويورك، والذي يضم ما يزيد عن 80 من أكبر البنوك والمؤسسات المالية في العالم. تتعاون مؤسسات التحالف في بحث وتطوير وتطبيق تقنيات دفاترالحسابات الموزعة (Distributed Ledger Technologies) والمستندة على تقنية “بلوك تشين” (Blockchain) من أجل بناء الجيل الجديد من البنية التحتية للخدمات المالية.

تمكّن تقنيات دفاترالحسابات الموزعة (Distributed Ledger Technologies) الأطراف المشاركة من التحقق من وجود وتوافق البيانات لمجموعة الحسابات المتصلة للشركاء والعملاء. وتتيح هذه الأنظمة الشركات المتنافسة من التعاون من خلال المحافظة على قواعد بيانات مشتركة آمنة وتقليل النفقات واختصار وقت التشغيل.

وقال السيد صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC:”إننا نشعر بالفخر والاعتزاز لأن نكون جزءاً من تحالف الشركات المرموق هذا والذي يضم بنوكاً ومصارف مالية دولية ويقود عملية التغيير المحوري في هذا القطاع. وقد اضافت تقنيات دفاتر الحسابات الموزعة وتقنية سلسلة المجموعات بعداً جديداً للمشهد المتغير في مجال التكنولوجيا المالية (FinTech) وإننا على ثقة بأن هذا التحالف سيدفعنا إلى الأمام أكثر من أجل تحقيق أهدافنا الاستراتيجية.” وأضاف السيد صائل الوعري قائلاً: “إننا ملتزمون بالاستمرار في تقديم خدمات عملاء استثنائية ومنتجات مالية مبتكرة لعملائنا. ستُساعدنا تقنيات دفاتر الحسابات الموزعة بتحقيق عهدنا لعملائنا.”

وأضاف رئيس تكنولوجيا المعلومات في مجموعة بنك ABC، السيد ستيوارت رينيه، قائلاً: “الوصول إلى ثروة المعرفة والموارد المتوفّرة عبر تحالف R3 سيُعزّز قوة بنك ABC لزيادة استثمارنا في قطاع التكنولوجيا ودعم تحقيق استراتيجيتنا الرقمية”.

هذا وعلّق السيد ديفيد راتر، الرئيس التنفيذي لشركة R3، قائلاً: “حقّقنا إلى الآن تقدّماً ملحوظاً في تطويرنا لتقنية دفاتر الحسابات الموزعة، ويظهر ذلك جلياً في إطلاق Corda وإثباتات المفاهيم العديدة الناجحة ومنصتنا المفتوحة لدفاتر الحسابات الموزعة. وتمثّل إضافة بنك ABC حدثاً في غاية الأهمية بالنسبة لشركة R3، فقد أصبح شريكنا الأول في الشرق الأوسط، فنحن نحرص دائماً على توسيع شبكتنا العالمية. ونحن نتطلّع للعمل معهم وتوسيع نطاق مزايا تقنية دفاتر الحسابات الموزعة أكثر فأكثر.”

بنك ABC هو أحد المؤسسات الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية في المنطقة، إذ يُقدّم منتجات وخدمات مالية تجارية مبتكرة، تشمل الأعمال المصرفية للشركات والأسواق المالية وأسواق رأس المال وتمويل التجارة، وتمويل المشاريع وهيكلة التمويلات والقروض المجمّعة ومنتجات الخزانة والخدمات المصرفية الإسلامية. كما ويُقدّم أيضاً خدمات صيرفة التجزئة من خلال شبكته لبنوك التجزئة في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

2017-08-13 2017-08-13
صراحة الاردنية