بنك ABC يطلق في البحرين مصرفه الرقمي “إلى” المتوفّر على الهاتف المحمول فقط

24 نوفمبر 2019
111 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

المنامة، البحرين – صراحة نيوز –

وهو أحدث الإنجازات لبنك ABC الرائد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن سلسلة مبادراته الرقمية، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة البحرين باعتبارها مركزًا للتكنولوجيا المالية في المنطقة.

يُطلق بنك ABC اليوم بنك “إلى”، في خطوةً أولى في مجال الخدمات المصرفية الرقمية المتوفرة عبر الهاتف المحمول فقط، بدءًا من البحرين ومنها إلى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاحقا.

222 5 - صراحة نيوز - SarahaNewsويعكس بنك “إلى” التزام بنك ABC بقيادة قطاع الخدمات المالية الى أقصى الحدود الممكنة، من خلال دمج التكنولوجيا في تصميمٍ يركّز على الإنسان، لإيجاد مفهوم جديد للخدمات المصرفية للجيل القادم.

وأقيم حفل إطلاق البنك الجديد بتاريخ 24 نوفمبر 2019 في فندق ريتز كارلتون البحرين بحضور شخصيات حكومية وأخرى تمثّل مصرف البحرين المركزي وروّاد مجتمع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

333 4 - صراحة نيوز - SarahaNews
يُعَد اسم بنك “إلى”، بمعناه العربي، بنقل مستخدميه من حيث هم الآن “إلى” تحقيق ما يصبون إليه، من خلال تمكينهم من تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم المصرفية للمدى القريب والبعيد عبر نهجٍ أضفي عليه طابع شخصي للغاية لتقديم الخدمات المصرفية والإدارة المالية، مدعم بالتقنيات العصرية وتحليل البيانات المتطوّر.

444 2 - صراحة نيوز - SarahaNews
وحول هذه المبادرة المبتكرة الهامة، يقول الدكتور خالد كعوان: ” نحن في بنك ABC نرى أن التغيير فرصةً مُوَاتِيَةٌ لتعزيز صلتنا بعملائنا لتطوير خدماتنا والنموّ معهم.”

وأضاف: “هذا التوقيت إستثنائي، ليس بالنسبة لنا فحسب، وإنّما لدولة البحرين ككل أيضًا. إذ يُتيح التحوّل الرقمي مناسبة عظيمة لقيادة التغيير الإيجابي الدائم في أنحاء المملكة، وهو ما يفخر بنك ABC بريادته.”

555 3 - صراحة نيوز - SarahaNews
وبِخِلاَفِ المصارف التقليدية، كانت رؤية ونشأة بنك “إلى” مختلفتين عن المألوف، لتكون المحافظه على العملاء واحتياجاتهم سريعة التطوّر جوهرًا له؛ فبنك “إلى” مرنٌ وسهل الاستخدام والتواصل من خلاله ولديه قدرة على الاستجابة لمتطلبات العملاء.

777 - صراحة نيوز - SarahaNews
وقال السيّد صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، الذي قاد هذه المبادرة الاستراتيجية: “نحن نُدرِك أنّ عملاء اليوم لا يشبهون عملاء الغد. لذا أصبح شغفنا الأول وتحدينا الرئيسي أن ننشئ مصرفًا يعكس أنماط حياتهم المتسارعة والمترابطة والمنشغلة دائمًا، وقمنا بدمج التقنيات العصرية وفهم الأنماط السلوكية لإنشاء بنكٍ يلائم الحياة العصرية.

وصُمِّمَ بنك “إلى” ليصغي لعملائنا ويدرس أنماط حياتهم وأولوياتهم ويقدّم لهم دعمًا مصرفيًا سهلًا ميسرًا يتوافق تمامًا مع احتياجاتهم المالية، وهو أيضًا ما يتجسَّد ببراعة في وعد وشعار علامته التجارية بتقديم: ’خدمات مصرفية تعبّر عنك.”

666 2 - صراحة نيوز - SarahaNews
الخدمات الأولية لبنك “إلى”:

اشتراك رقمي بالكامل خلال دقائق، فقط بواسطة صورتيْن عن وثيقة إثبات شخصية وصورة شخصية.

يتم اصدار بطاقة خصم افتراضية للمستخدمين فورَ الاشتراك، والتي يمكنهم استخدامها مباشرة في إجراء العمليات عبر الإنترنت.
خيارات تغذية مرنة تشمل دمج التطبيق ضمن قناة الدفع الرائدة في الدولة.

حسابات متعددة بالعملات الأجنبية يمكن ربطها ببطاقة واحدة. ويمكن للمستخدمين تحويل الأموال بين هذه الحسابات دون القلق من زيادة الرسوم.

حسابات جارية منتجة للفوائد، تقدّم الفائدة دون حدٍ أدنى أو قيود، وتُحسب يوميًا وتدفَع شهريًا.

مزايا تحكّم كاملة بالبطاقة من داخل التطبيق، بما في ذلك تحديد/إعادة تحديد كلمة السر، وتجميد/إلغاء البطاقة الضائعة، والإيقاف وإعادة الطلب الفوري في حالة فقدان أو سرقة البطاقات.

مساعدة العملاء الرقمية المدعّمة بالحمض النووي الرقمي “فاطمة” ستكون متاحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتُبقي الناس والمجتمع على اطّلاعٍ بخدمات بنك “إلى”، وستتمكن من الإجابة على أسئلة العملاء على مدار الساعة عبر الموقع الإلكتروني لبنك “إلى”.

ويقول السيد صائل الوعري: “ما هذه إلّا بداية الرحلة، فكلّما جمعنا الآراء من عملائنا، سيتطوّر بنك “إلى” أكثر فأكثر، مما يتيح الفرصة للمستخدمين للمشاركة في اقتراح المزيد من المزايا في المستقبل.

مع بنك “إلى” نطمح الى تقديم خدمات مصرفية تلائم أنماط الحياة المختلفة وتلبّي احتياجات الحياة اليومية من لحظة الاستيقاظ الى الخلود إلى النوم.”

تحقيق أثرٍ اجتماعيٍ إيجابي

عمل بنك “إلى” على ايجاد وظائف وفرص تدريب بمستوى عالٍ للشباب البحريني العامل، إذ إنّ ما يقارب 80% من موظّفي بنك “إلى” هم بحرينيون، و84% من الموظّفين هم دون سن الأربعين. إضافةً إلى ذلك، صُمِّم تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتنقل ليعزّز الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو أمر يهتم به بنك ABC، فكان الدخل اللازم لفتح حساب في بنك “إلى” في البحرين عند الحد الأدنى.

يتوفّر تطبيق بنك “إلى” للتنزيل من متجريْ آبل وجوجل بلاي. وسيتمكن العملاء من التسجيل في قائمة الانتظار ليكونوا ضمن أول من يحصل على فرصة لفتح حساب جديد وتجربة أحدث بنك في المملكة.

برنامج التجديد لبنك ABC

بنك “إلى” هو الإنجاز الأحدث في سلسلة ’الابتكارات’ التي تؤكّد على استراتيجية بنك ABC المتمثلة “بالتجديد، والتطوير، والابتكار” في الخدمات المصرفية ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمساهمة في جعل البحرين مركزًا للتكنولوجيا المالية في المنطقة.

وتجسيدًا لهذه الاستراتيجية، أطلق البنك في سبتمبر “فاطمة”، أول موظف رقمي مدعم بالذكاء العاطفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأول تجسيد للذكاء الاصطناعي المطوَّر باستخدام الحمض النووي الرقمي Digital DNATM في العالم، لتصبح اليوم أول مسؤول خدمة عملاء رقمي لبنك “إلى”.

وقد خطى البنك خطوات هامة أيضا في رقمنة جميع عمليات الاعمال المصرفية بالجملة لديه تعزيزًا للكفاءة التشغيلية وتحسينًا لخدمة العملاء.

وإضافة إلى ذلك، ومن أجل تعزيز ثقافة عمل أكثر مرونة، تم تشكيل فريق للابتكار في وقتٍ سابق هذا العام، وبُنِيت المساحة المخصصة له، التي أطلِق عليها اسم “مختبرات ABC”، في المقر الرئيسي لبنك ABC، الأمر الذييسهّل التفكير والابتكار في المجموعة،.
‘الوجه’ الجديد لبنك ABC

مع اقتراب الذكرى السنوية الأربعين لتأسيسه في 2020، كثّف بنك ABC استثماره أيضًا على مستوى الوظائف والمكاتب في المجموعة، حيث خضع مقره الرئيسي في المنامة مؤخرًا إلى إصلاحٍ هيكلي رئيسي، جرى خلاله تحديث مرافقه لتواكب التوجّه الاستراتيجي للبنك.

وبمناسبة هذا التحول، كشف مجلس ادارة البنك اليوم عن مجسم اسمه ‘الوجه’، صممه الفنان العالمي الشهير فيكتور إكبوك، والذي سيُعرض دائًما في واجهة مقر المركز الرئيسي، وهو تجسيد لالتزام بنك ABC بالمساواة والتنوّع وخدمة المجتمع البحريني، كما يمثل هذا المجسم الثقافة الابداعية والمضيافة للبحرين.

وتعليقًا على المجسم، قال الدكتور كعوان: “احتفاءً بإطلاق بنك “إلى” وبداية عصرٍ جديد لبنك ABC، يمثّل “الوجه” تكريمًا للبحرين التي زاولنا فيها اعمالنا على مدى أربعين عامًا، ورمزًا لإيماننا بالمواهب البحرينية القوية التي ستشهد جهودنا لتعزيز أجندة تحوّلنا الرقمي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للارتقاء اكثر بالخدمات المصرفية.”

يُعد بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة وأسواق المال والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.