بنك ABC يفتتح فرعاً في سنغافورة

صراحة نيوز – أعلن بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية)، وهو المجموعة المصرفية الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن افتتاح فرع له في سنغافورة كجزء من خطته الرامية الى تعزيز شبكة تواجده الدولية، الممتدة عبر 16 بلداً في خمس قارات، والتوسع في أعماله في السوق الأسيوية.

ويتواجد بنك ABC في سنغافورة منذ عام 1982. وضمن تعديل استراتيجية أعماله قبل عامين، قرر تطوير مكتبه التمثيلي ليصبح فرعاً كاملاً. وقد منحت سلطة النقد في سنغافورة البنك ترخيصاً لافتتاح فرع للأعمال المصرفية بالجملة في بداية شهر نوفمبر الجاري.

وقد أقام بنك ABC حفل استقبال لعملائه وشركاء أعماله في سنغافورة بتاريخ 10 نوفمبر الجاري احتفالا بافتتاح الفرع الجديد.

وقال الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC: “إن تطوير مكتبنا التمثيلي في سنغافورة إلى فرع كامل يعكس التزامنا تجاه عملائنا في الشرق الأوسط وفي آسيا. وتعتبر سنغافورة مركزاً مالياً هاماً ومن شأن فرعنا فيها أن يضعنا في موقع أفضل وأقرب من أجل خدمة عملائنا والوفاء باحتياجاتهم المالية.”

وأضاف الدكتور كعوان: “إن توسعنا في السوق الأسيوية يعكس ايضاً استراتيجية تطوير أعمال البنك ورؤيتنا لأن نكون البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال شبكة مكاتبنا الممتدة في المنطقة وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية ودعم تدفق الاستثمار والتجارة عبر هذه الاسواق.”

وكان بنك ABC قد افتتح فرعاً في دبي بالامارات العربية المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

وتم تعيين السيد باتريك تان مديراً عاماً لفرع البنك في سنغافورة ورئيساً لمنطقة آسيا. وسيكون السيد تان مسؤولاً أيضاً عن تطوير الأعمال في دول شرق آسيا في ميدان الخدمات المصرفية للشركات وأدوات الخزانة وأسواق المال بالتنسيق مع فرق الأعمال الأخرى في المجموعة.

ولدى السيد باتريك تان خبرة تربو على 20 عاماً من العمل في قطاع الخدمات المصرفية الإقليمية وذلك على مستويات عليا في البنوك الدولية. وقد غطى منطقة آسيا والباسيفيكي مع تركيز على المعاملات المصرفية للشركات والمعاملات المصرفية الاستثمارية مع الشركات الكبيرة متعددة النشاطات والشركات متعددة الجنسيات. وقد عمل رئيساً للمعاملات المصرفية التجارية للشركات في كل من سنغافورة وجنوب شرق آسيا ومنطقة آسيا الباسيفيكي في ثلاثة بنوك دولية واكتسب خبرة واسعة في إدارة وتطوير الأعمال ومراقبة الائتمان والمخاطر وإدارة المحافظ وإعادة هيكلة الديون.

يعتبر بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

2017-11-11 2017-11-11
صراحة الاردنية