بنك ABC يُعين مصرفي مخضرم رئيساً لعمليات المجموعة

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أعلن اليوم بنك ABC، الذي يتخذ من البحرين مقراً رئيسياً لعملياته، عن تعيين السيد ألِكس لينين رئيسًا لعمليات المجموعة في مقر البنك في البحرين.

دعمًا لاستراتيجية المجموعة، سيتولّى ألِكس مسؤوليات الدعم الأساسي لجميع أقسام المجموعة، بما في ذلك العمليات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال المؤسسي والخدمات المصرفية الرقمية والخدمات المصرفية بالتجزئة. إضافةً إلى ذلك، سيشرف على رؤساء عمليات الأقسام (حاليًا، رئيس عمليات الخزينة ورئيس عمليات الأعمال المصرفية بالجملة) والرؤساء المحليين للعمليات والإدارة التنفيذية؛ حيث أنهم سيكونون مرؤوسين مباشرين لألِكس إلى جانب كونهم مرؤوسين لرؤساء الأقسام والرؤساء التنفيذيين المحليين المعنيين.

ألِكس صيرفي دولي خبير، عمل لدى بنك دويتشه لأكثر من 25 عامًا في المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا والشرق الأوسط. شملت فترة عمله تولّيه مناصب عدة، منها؛ رئيس العمليات المصرفية الدولية (الشرق الأوسط وأفريقيا)، والرئيس التنفيذي المحلي في هولندا، ورئيس العمليات المصرفية الدولية، ورئيس ملتقى الأعمال لمنطقة أفريقيا – جنوب الصحراء.

وسيكون ألِكس عضوًا في لجنة إدارة المجموعة، بتسلسل إداري تابع مباشرة لنائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وتعليقًا على تعيينه، قال السيّد صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة: “ألِكس صيرفي شغوف بتقديم أفضل الخدمات والدعم جودة للعملاء الخارجيين والداخليين على حدٍ سواء. وأنا على ثقة بأنّ الخبرات التي بحوزته ستشكّل إضافة هامة إلى المجموعة ككل.”

وأكد على ذلك الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذي للمجموعة، قائلًا: “أتطلّع للعمل عن قرب مع ألِكس في تعزيز امتيازنا عبر المناطق الجغرافية الأساسية التي نتواجد فيها، وتحسين الخدمات المقدَّمة لقاعدة عملائنا الممتدة. وستثبت خبرات ألِكس الكبيرة قيمتها الفريدة في طريقنا للتحوّل الاستراتيجي.”

يعتبر بنك ABC من المصارف الرائدة في المنطقة ويمارس أعماله من خلال وجوده في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل، ويوفر منتجات وخدمات مالية مبتكرة من بينها الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال والقروض المجمعة ومنتجات الخزانة والصيرفة الإسلامية. ويوفر البنك أيضا خدمات التجزئة المصرفية من خلال شبكة بنوكه التابعة في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.

2018-05-05 2018-05-05
صراحة الاردنية