بنك “ABC” يُمول طائرتين لشركة دبي لصناعات الطيران كابيتال

Jonathan Robinson

صراحة نيوز – أعلن بنك ABC الذي يتخذ من البحرين مقراً رئيسياً لأعماله أنه تم بنجاح اغلاق عملية تمويل طائرة ايرباص A320-200 لحساب شركة دبي لصناعات الطيران كابيتال المتخصصة بتأجير الطائرات. وقام البنك بدور المرتب الرئيسي الحصري لهذا التمويل.

وسوف يتم تأجير الطائرة لشركة “طيران أديل”، وهي خطوط طيران اقتصادية تم تأسيسها مؤخراً منذ قبل شركة الخطوط الجوية السعودية. وهذه الطائرة هي احدى ثماني طائرات سيتم تأجيرها لطيران أديل ويقوم بنك ABC بتمويل طائرتين منهن.

وقال جوناثان روبنسون، رئيس مجموعة الأعمال المصرفية بالجملة في بنك ABC، “يسعدنا جدا أن نقوم بدور مهم في توفير طائرة جديدة لشركة طيران أديل. بنك ABC هو المصرف الرائد في توفير حلول التمويل المتخصص في منطقة الشرق الأوسط، وتعكس هذه الصفقة قدرات البنك في ميدان هيكلة وترتيب وتمويل الصفقات عبر الحدود، كما تؤكد التزاما بمساندة قطاع الطيران وشركاء اعمالنا من شركات التأجير في المنطقة مثل دبي لصناعات الطيران كابيتال”.

من جانبه قال فروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران كابيتال، “نحن نشكر بنك ABC على مواصلة دعمه لنا في أعقاب الاستحواذ على شركة “AWAS”. وسوف تستمر شركتنا في تنفيذ استراتيجية تنويع مصادر التمويل، لذلك فإن الحفاظ على هذه العلاقات الوثيقة مع بنك ABC من خلال هذه الصفقة الهامة هو محل تقدير كبير لدينا، خصوصاً في الوقت الذي تشهد فيه شركتنا مرحلة جديدة من النمو ستجعل دبي لصناعات الطيران كابيتال من بين أهم الشركات الرائده في تأجير الطائرات.

شركة دبي لصناعات الطيران كابيتال هي شركة متخصصة في تأجير الطائرات وتمتلك الشركة وتدير اسطولا مكوناً من حوالي 400 طائرة مكونه من طائرات إيرباص وATR وبوينج تبلغ قيمتها 14 مليار دولار. وتتمتع الشركة بقاعدة رأسماليه قوية وخبرة عريقة تمتد لثلاثة عقود في مجال تاجير الطائرات مما اتاح لها القدره على تقديم خدمات متكاملة لعملائها ضمان نمو اعمالهم.

يعتبر بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

2017-10-29
صراحة الاردنية