بوتن: انفجار سان بطرسبرغ إرهابي

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 7:28 مساءً

صراحة نيوز – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس إن اعتداء سان بطرسبورغ الذي وقع الأربعاء يعتبر “عملا إرهابيا”.

وكانت عبوة ناسفة تزن 200 غرام من مادة التي إن تي قد انفجرت بمتجر في سان بطرسبورغ، مخلفة 13 جريحا، في ثاني هجوم يستهدف تلك المدينة الروسية خلال العام الحالي.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انفجار سان بطرسبورغ الناجم عن عبوة يدوية الصنع في سوبرماركت الأربعاء “عمل إرهابي” أدى إلى إصابة 13 شخصا بجروح، وسط مخاوف من عودة جهاديين قاتلوا في سوريا إلى البلاد.

وصرح بوتين “بالأمس تم تنفيذ عمل إرهابي في سان بطرسبورغ”، وذلك في كلمة ألقاها أثناء حفل لتوزيع الأوسمة على الجنود الروس الذين شاركوا في العملية العسكرية في سوريا.

وفتحت السلطات تحقيقا في “محاولة قتل” مع التأكيد على عدم استبعاد أي فرضية بعد انفجار مساء الأربعاء في ثاني المدن الروسية التي سبق استهدافها في اعتداء في نيسان/أبريل.

وأعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب في بيان أصدرته ليلا عن “تنسيق” التحقيق ونشرت صورا لمدخل المتجر بدا فيه جزء من مدخله منهارا وسط الحطام.

وتابعت اللجنة أن “عبوة ناسفة محفوظة في إحدى خزائن قسم إيداع الأمتعة انفجرت” في السوبرماركت التابع لسلسلة بيريكريوستوك، مضيفة أنها كانت “توازي 200 غرام من مادة التي إن تي”، مؤكدة أن المحققين “يبحثون عن الأفراد المتصلين بهذه الجريمة”.

2017-12-28 2017-12-28
صراحة الاردنية