Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

بيان سعودي : تصريحات وزير خارجية ألمانيا ..مشينة

صراحة الاردنية
عربي ودولي
18 نوفمبر 2017
البنك التجاري الأردني

59e28e7995a597de0a8b4567 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – قالت السعودية إنها “قررت دعوة سفيرها في ألمانيا للتشاور ، وأنها ستسلم سفير ألمانيا لديها مذكرة احتجاج على تصريحات وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل” التي وصفتها بأنها ” مشينة وغير مبررة”.

جاء هذا في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” فجر السبت، تعليقا على تصريحات لغابرييل وصفتها إنها “غير صحيحية”، وجه فيها انتقادات شديدة للسياسة الخارجية للمملكة، وخصوصا في تعاملها مع رئيس الوزراء اللبناني المستثيل سعد الحريري.

البنك الأهلي الأردني

ونقلت “واس” عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ( لم تذكر اسمه) :”أن تلك التصريحات تثير استغراب واستهجان المملكة العربية السعودية”.

وقال إن ” المملكة تعتبر أن مثل هذه التصريحات العشوائية المبنية على معلومات مغلوطة لا تدعم الاستقرار في المنطقة ، وأنها لا تمثل موقف الحكومة الألمانية الصديقة التي تعدها حكومة المملكة شريكاً موثوقاً في الحرب على الإرهاب والتطرف وفي السعي لتأمين الأمن والاستقرار في المنطقة “.

وبين أن المملكة ” قررت دعوة سفيرها في ألمانيا للتشاور ، كما أنها ستسلم سفير ألمانيا لدى المملكة مذكرة احتجاج على هذه التصريحات المشينة وغير المبررة”.

وكان وزير الخارجية الألماني قد انتقد خلال لقاء عقده أول أمس الخميس مع نظيره اللبناني جبران باسيل في برلين بشدة تصرفات السعودية مع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري ووصفها بأنها “ليست معتادة”.

وقال الوزير الألماني “إن هناك إشارة مشتركة من جانب أوروبا إلى أن روح المغامرة التي تتسع هناك منذ أشهر عدة لن تكون مقبولة ولن نسكت عنها”.

وأضاف “بعد الأزمة الإنسانية والحرب في اليمن وما حدث من صراع مع قطر، صارت هناك منهجية للتعامل مع الأشياء وصلت ذروتها الآن في التعامل مع لبنان”.

الأناضول

أيونك إليكتريك 2020