بيان لديوان الخدمة بخصوص التعين في الشركات المملوكة للحكومة

2019-11-27T07:51:47+02:00
2019-11-28T21:30:14+02:00
في الصميم
27 نوفمبر 2019
1024x576 main image5d13c0c6270a3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال ديوان الخدمة المدنية إن التعيين في الشركات المملوكة للحكومة غير مشمول بمخزون الطلبات داخله، مؤكداً أن التعيين يتم من خلال الشركات مباشرة.

وأضاف الديوان في بيان الثلاثاء، أن دوره فيما يتعلق بتعيينات الشركات الحكومية يقتصر على ضمان سير إجراءات تعبئة الشواغر كالمقابلات الشخصية والامتحانات التنافسية فقط ، لغايات ضمان عدالة التنافس ونزاهة الاجراءات.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء أقر منتصف العام الحالي اشراف ديوان الخدمة المباشر على كافة الاجراءات المتعلقة في التعيينات بوظائف الفئة الثالثة (المهنية والخدمات الادارية المساعدة) بالشركات الحكومية، وذلك ضمن خطة الحكومة الاصلاحية، بحيث يتم الترشيح عليها من خلال قوائم التنافس المعتمدة في الديوان للتعيين على وظائف الفئة الثالثة في الاجهزة الحكومية والبلديات.

وأشار إلى أنه يقوم بتوظيف موقعه الالكتروني وقنواته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر كافة اعلانات التوظيف في القطاع العام والمؤسسات الرسمية، وذلك تنفيذاً لدوره المجتمع في توفير بيانات متعلقة بفرص العمل المتاحة في سوق العمل الأردني.

وجاء توضيح الديوان على اثر تساؤلات حول قيامه بنشر اعلان على موقعه الالكتروني وصفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لغايات تعبئة عدد من الشواغر متضمنا تخصصاتها و شروط اشغالها.

وشدد على أن الاعلان يعود لشركة حكومية وليس لاحدى دوائر ومؤسسات الخدمة المدنية التي يتم تعبئة شواغرها وفقاً لتعليمات تعيين الموظفين المعتمدة من مخزونه.