“بيع المساومة “منتج جديد تُطلقه مؤسسة الأيتام

image_pdfimage_print

صراحة نيوز -أعلن سماحة قاضي القضاة رئيس مجلس إدارة مؤسسة تنمية أموال الأيتام الشيخ عبد الكريم الخصاونة، عن إطلاق المؤسسة منتجاً جديداً يضاف إلى باقة منتجاتها التمويلية الإسلامية، وهو بيع المساومة (بيع التقسيط بالسعر النقدي).

وقال الشيخ الخصاونة، لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن اطلاق هذا المنتج الهام يأتي تزامناً مع عيد ميلاد قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين السادس والخمسون، وانطلاقاً من سعي المؤسسة في تطوير منتجاتها التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

واضاف، ان هذا المنتج يعتبر خطوة في مسار المؤسسة لتقديم سلسلة من المنتجات التمويلية المستجدة في قطاع التمويلات المالية الاسلامية، التي من شأنها تلبية احتياجات المواطن والتسهيل عليه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والأعباء المعيشية الكثيرة، وذلك تحقيقاً لدورها الأساسي في تنمية أموال الأيتام بالإضافة إلى واجبها الوطني والاجتماعي بالمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واشار الخصاونة، الى ان إطلاق هذا المنتج ينبع من حرص المؤسسة على مواكبة أحدث المستجدات في القطاع المصرفي الإسلامي، ضمن دافع تحقيق الغاية من وجودها في الحفاظ على أموال الأيتام وتنميتها، والقيام بمسؤوليتها تجاه وطننا الغالي في تحقيق التنمية الشاملة، مؤكدا ان دراسة هذا المنتج تمت من قبل اللجان المختصة في المؤسسة، ومن ثم تم اعتماده من قبل لجنة الرقابة الشرعية وحسب الضوابط الشرعية وإقراره أخيراً من قبل مجلس الإدارة، حيث أن خدمة بيع المساومة تسهل على الموظفين والمواطنين ذوي الدخل المحدود توفير متطلباتهم من الأثاث والأدوات الكهربائية بالأقساط من دون أي زيادة على السعر، وقد تم البدء بتقديم هذا المنتج مع بداية العام الحالي، كما سيتم التعاقد مع أكثر من جهة ليكون هناك أكثر من خيار مطروحاً أمام المواطن.

ولفت الخصاونة، الى اطلاق خدمة ” الاجارة المنتهية بالتمليك” العام الماضي وبنسبة عائد إجارة ما يعادل 4.5 بالمائة وفق احكام الشريعة الاسلامية، مشيرا إلى ان المؤسسة حققت إنجازات كبيرة في مجالات الاستثمار وتقديم الخدمات المتميزة لعملاء المؤسسة.

وشدد قاضي القضاة على ان قانون المؤسسة يحرم ويمنع منعا باتا عمل اي معاملة او تقديم خدمة مخالفة للشريعة الاسلامية كما ويمنع العمل مع الجهات التي لا تنتهج المرابحة الاسلامية.

واضاف، ان المؤسسة لديها منتجات وخدمات ستقوم بطرحها خلال العام الحالي، حال تم استكمالها كافة المراحل والاجراءات ” كالمصانعة”، مشيرا الى ان المؤسسة تقوم على تنمية اموال الايتام وتحقيق ارباحها بطرق مشروعة كبيع الاراضي والمجمعات التجارية او المرابحة واستثمار الاراضي والمجمعات التجارية وتأجيرها او بيعها مرة اخرى.

2018-01-31
صراحة الاردنية