تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

بيلاروسيا تعلن توقيف المعارض رومان بروتاسيفيتش بمينسك ومنظمة الطيران الدولية تعقد اجتماعا طارئا الخميس

Fiasal Alqoraan
عربي ودولي
25 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
yyyyy - صراحة نيوز - SarahaNews
البنك الأهلي الأردني

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الداخلية في بيلاروسيا الإثنين أن المعارض رومان بروتاسيفيتش الذي اعتقل بعد اعتراض رحلة تجارية لشركة “راين إير” كان يستقلها، موقوف في سجن في مينسك. من جانبها، قررت منظمة الطيران المدني الدولي عقد اجتماع طارئ لمجلسها الإداري الخميس في مقرها بمونتريال.

وأضافت المتحدثة أنه “لم يكن هناك شكاوى حول وضعه الصحي”، في حين أكدت والدة المعارض لوسائل إعلام بيلاروسية أن نجلها قد يكون نقل إلى المستشفى لمشاكل في القلب.

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي، ومقرها في مونتريال، أنها ستعقد اجتماعا طارئا لمجلسها الإداري الخميس. وكتبت المنظمة عبر تويتر أن “رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني دعا إلى اجتماع طارئ للممثلين الدبلوماسيين الـ36 في المجلس في 27 ايار إثر الحادث الذي تعرضت له رحلة راين إير الرقم إف آر 4978 في المجال الجوي لبيلاروسيا”.

وأدرجت العديد من العواصم الأوروبية وشركات الطيران الإثنين المجال الجوي لبيلاروسيا على اللائحة السوداء في ضوء ضغط متنام أعقب اعتراض طائرة راين إير التي كان يستقلها معارض بيلاروسي تم اعتقاله.

وتقضي مهمة المنظمة الدولية للطيران المدني بتحديد القواعد التي تنظم الملاحة الجوية المدنية من دون أن تتمتع بسلطة فرض عقوبات. وتقول المؤسسة على موقعها إنه في حال تبين حصول انتهاك للقواعد الدولية فإن دورها يكمن في “مساعدات من يشاء من البلدان على إجراء محادثات وإصدار إدانات وتنفيذ عقوبات بموجب ما تنص عليه معاهدة شيكاغو”.