تجارة عمان تبحث مع مُلتقى الأعمال ترتيبات مؤتمر طريق الحرير الرابع

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 12 أكتوبر 2019 - 6:35 مساءً

صراحة نيوز –  أعرب رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق عن تقديره للجهود التي يبذلها ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني لجذب الاستثمارات إلى الأردن، وجعله قبلة للمستثمرين من خلال المؤتمرات الاقتصادية التي ينظمها. وعبر عن تقدير مجلس الغرفة للموضوع الذي يطرحه المؤتمر في دورته الرابعة حول ريادة الأعمال،

وأضاف: “بالرغم من أهمية الريادة في دعم الشركات الناشئة والإبداع والتشغيل لبناء المستقبل، مشيرا الى ان الاردن اليوم بحاجة إلى تسريع الأعمال في مجال التكنولوجيا والصناعات الإبداعية لتطوير التجارة التقليدية. ولفت الحاج توفيق بالمستوى الذي ظهر عليه مؤتمر طريق الحرير في دورته الثالثة، والأثر الإيجابي الذي تركه على الاقتصاد الوطني، مؤكداً دور غرفة تجارة عمان في خدمة الاقتصاد الوطني، مبديا استعداد الغرفة لدعم ورعاية المؤتمر وتسهيل حضور الوفود العربية المشاركة من الخارج، بما يضمن تحقيق أهداف المؤتمر. وشدد الحاج توفيق على أهمية توسيع مظلة المشاركة الخارجية في مؤتمر طريق الحرير الرابع أمام أكبر عدد ممكن من أصحاب الأعمال والمستثمرين.

من جهته، قال رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني المهندس نظمي عتمة، إن الملتقى يحرص دائما على التواصل مع غرفة تجارة عمان لكونها المظلة الواسعة التي ينضوي تحتها العدد الأكبر من أصحاب الأعمال بالمملكة واشار الى اهمية مشاركة مختلف فعاليات القطاع الخاص بالمؤتمر للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والالتقاء بنظرائهم رجال الأعمال والمستثمرين من مختلف دول العالم، مؤكدا ان غرفة تجارة عمان تعتبر شريكا استراتيجي لملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني.

واعرب عن ترحيبه بالجهود التي تبذلها الغرفة في سبيل تسهيل أعمال جمعيات رجال الأعمال، والدعم الذي تقدمه الغرفة لإنجاح مختلف فعاليات وأنشطة الجمعيات، مُشيراً إلى أن الموضوع الرئيس للمؤتمر سيكون “الريادة في تطوير الأعمال” لتعريف التجار والصناعيين وأصحاب الأعمال بالتجارب الناجحة لعدد من الأفكار الريادية المحلية او الخارجية.

وحضر اللقاء بهجت حمدان أمين سر مجلس ادارة غرفة تجارة عمان وخطاب البنا أمين صندوق فيها وهشام الدويك مدير عام الغرفة الى جانب أعضاء الهيئة الإدارية للملتقى صالح مرقة ورسمي الملاح ومحمد غزال.

2019-10-12
صراحة الاردنية