تجارة عمان: تقدم الدول مرتبط باحترام سيادة القانون

صراحة الاردنية
2020-11-13T20:27:33+02:00
مال وأعمال
13 نوفمبر 2020

تنزيل 20 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عبر مجلس إدارة غرفة تجارة عمان عن انزعاجه من التصرفات غير المسؤولة التي صدرت من البعض بعد نتائج الانتخابات النيابية، مؤكدًا ان هذا يمس المكانة الحضارية التي حققها الأردن على الصعيد العالمي.
وشدد المجلس في بيان اصدره اليوم الجمعة على ضرورة تطبيق واحترام سيادة القانون وانفاذه بعدالة على الجميع ومن دون استثناء، وفقًا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة للجهات المعنية.
وطالب المجلس بمعاقبة كل من خالف القوانين والتعليمات وأومر الدفاع وحظر التجوال أو الحظر الشامل الذي تقرر بعد إغلاق صناديق الاقتراع وقاموا بالاحتفال في مقارهم الانتخابية او من خلال مواكب السيارات.
واكد المجلس، أن القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة عمان، يقف مع اجهزة الدولة المختلفة لحماية الاستقرار وحالة الأمن التي نعيشها، مبينًا ان الصعوبات غير المسبوقة التي تواجه البلاد اليوم تتطلب من الجميع الوقوف صفًا واحدًا لتجاوزها والمضي بمسيرة البناء والاصلاح.
وأشار المجلس إلى أن تقدم الدول مرتبط بإحترام سيادة القانون وتطبيقه بعدالة ومساواة على أرض الواقع، مؤكدًا أن الأمن والاستقرار هما أساس لقيام الأعمال واستقطاب وتوطين الاستثمارات المحلية والاجنبية.
وطالب المجلس بضرورة إقرار تشريعات تضبط حالات استخدام السلاح من قبل المواطنين، مؤكدًا ان اصرار البعض على اقامة التجمعات وخرق القانون والتعليمات يعكس قلة الوعي بالسلم المجتمعي وبخاصة في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.
واكد المجلس في بيانه ان الأردن دولة قوية وتحكمها المؤسسات وقادرة على تطبيق سيادة القانون وفرض الأمن والاستقرار، مبينا أن المواطنين شركاء في ذلك.