تجارة عمان توفر خدمات التعامل الإلكتروني للخدمات الحكومية

صراحة نيوز –  اسست غرفة تجارة عمان في مبناها وحدة الخدمات الحكومية الإلكترونية لغايات تسهيل إنجاز وتجديد معاملات التجار والمستوردين والمواطنين، للإسهام بتطوير وتحسين بيئة الأعمال بالمملكة.

وتقدم الوحدة خدمات تجديد الرخص المهن للشركات والمؤسسات وللبنوك وللشركات التي لديها أكثر من فرع، بالاضافة لاستيفاء مخالفات السير والمسقفات وإيضاح التحققات المتعلقة بها، كما تضم الوحدة في عـضويتها غرفة تجارة عمان وأمانه عمان الكبرى والبنك المركزي الأردني (أي فواتيركم).

واكد رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد، في بيان صحافي اليوم الاثنين، ان الوحدة تقوم بإرشاد وتدريب المواطنين والتجار والمستثمرين على استخدام الخدمات الإلكترونية لتجديد وإنجاز معاملاتهم إلكترونياً. واضاف، ان تأسيس الوحدة يأتي ضمن جهود الغرفة لتطوير خدمات الحكومة الإلكترونية وخدمة المكان الواحد والتسهيل على التجار والمستثمرين والمواطنين، استجابة للتوجيهات الملكية السامية فيما يتعلق بتحسين بيئة الاعمال وجذب الاستثمارات الخارجية.

واوضح مراد، أن مجلس الإدارة الحالي للغرفة قام بالعديد من الخطوات والمبادرات الناجحة لتطوير الآليات المتعلقة بخدمة القطاع التجاري والخدمي، لزياد مساهمته في التنمية الاقتصادية وتطوير مستوى خدمات الغرفة الهادفة نحو رفع مستوى تمثيل القطاع التجاري بما يعكس أهميته في الاقتصاد الوطني، لافتا الى مبادرة النافذة الواحدة بالغرفة التي تعتبر أول مركز خدمات يجمع عدداً كبيراً من الجهات والمؤسسات الحكومة التي تمنح التراخيص وتقدم الخدمات لشركات ومؤسسات القطاع الخاص في العاصمة عمان.

ويضم مقر خدمة المكان الواحد في الغرفة مديرية عمل غرفة تجارة عمان ومكتب أمانة عمان الكبرى ووحدة الخدمات الحكومية الإلكترونية ومكتب وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومكتب وزارة الخارجية ومكتب الكاتب العدل ومكتب دائرة الأراضي والمساحة.

ودعا العين مراد جميع الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية والمواطنين للاستفادة من خدمات مقر خدمة المكان الواحد لما لذلك من تسهيل في إنجاز معاملاتهم وتوفير الوقت والجهد، مؤكداً أن غرفة تجارة عمان ستستمر في تطوير الخدمات المقدمة للقطاع التجاري بشتى السبل المتاحة.

(بترا)

2017-11-06 2017-11-06
صراحة الاردنية