تجار عمان يدعمون التغيير وكتلة ” التاجر” الأقرب لتطلعاتهم

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 11:50 صباحًا

صراحة نيوز – أكد العديد من تجار عمان أهمية ان ينجح أعضاء الهيئة العامة في غرف تجارة عمان بانتخاب من هم قادرون على احدث التغيير المطلوب لأخراج القطاع التجاري من معاناته والذي تراجع في السنوات الأخيرة لعوامل ادارية وتشريعية .

وستبدأ عملية الإقتراع الساعة الثامنة من صباح يوم غد السبت 11-1-2019 في كلية القدس لومينوس وتنتهي الساعة ٧ مساءً بحسب تعليمات الهيئة المستقلة للانتخاب فيما تُشير جداول الناخبيين النهائية ان عدد الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات ( 19629 ) عضوا .

وقال تجار “ا آن الأوان أن تشهد الغرفة نقلة نوعية تُمكن من معالجة العديد من الإختلالات التي اسهمت في تراجع القطاع والذي يبدأ في وضع الشخص المناسب في الموقع المناسب بعيداً عن عوامل صلة القربى والعلاقات الاجتماعية والصداقات والمصالح الآنية مشددين على أهمية مواجهة التحديات دون مجاملات والتنفع على حساب مصالح القطاع العليا ” .

واعتبر العديد من التجار ان برنامج عمل كتلة التاجر التي تضمنتها وثيقة الكتلة الأقرب الى تطلعاتهم نظرا لخبرات اعضاء الكتلة الذين هم بصورة معاناة القطاع وما وصل اليه في السنوات الأخيرة وتخوض الانتخابات تحت شعار (همنا واحد) حيث تركز الوثيقة على مواجهة كافة الهموم التي يعاني منها القطاع لتحقيق تطلعاتهم .

وتضم (كتلة التاجر) التي يرأسها الناشط الإقتصادي والسياسي والاجتماعي خليل الحاج توفيق كلا من بهجت حمدان ومحمد الكايد والمهندس جمال بدران ونبيل الخطيب وسلطان علان وخطاب البنا وماهر يوسف وعلاء ديرانية.

وينظر التجار الى أهمية ترشيد الانفاق بشكل عام وبخاصة السفر والمياومات التي كان يحظى بها فئة محددة وكذلك الى اعادة النظر في آلية تقديم الدعم المادي والفني واللوجستي لنشاطات واعمال نقابات وجمعيات اصحاب العمل بالاضافة الى آلية المشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية الذي كان يقتصر على اشخاص ومؤسسات معينة واهمية ان يكون للغرفة هيئة استشارية تُمثل كافة النشاطات التجارية لترفد المجلس بالمقترحات والأفكار التي من شأنها ان تُسهم في تطور أداء الغرفة واعادة العافية للقطاع بوجه عام .

وكان رئيس الكتلة خليل توفيق وجه رسالة بالفيديو يوم أمس تمنى فيها ان يتمكن اعضاء الكتلة من انتخاب من هم قادرين على احداث التغير المنشود 

وقال في رسالته ” ما مر على الاردن وعلى التجار اصعب من هذه الايام .. الانتخابات هذه تعتبر مفصلية وتشكل نقطة تحول في حياتنا جميعا .

وبين الحاج توفيق ان دور غرفة التجارة أكبر مما نتخيله … دورها الاساسي ان تحفظ هيبة التاجر وتحفظ كرامته وتحمي حقوقه .

2019-01-11
صراحة الاردنية