تجدد الاحتجاجات ضد الحكومة والملقي يمثل بين يدي جلالته غدا

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 4 يونيو 2018 - 12:07 صباحًا

صراحة نيوز – اكدت تسريبات عن مصدر موثوق ان جلالة الملك عبدالله الثاني طلب من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي المثول بين يديه صباح يوم غد الاثنين.

وتوقعت مصادر ان يطلب جلالة الملك من الملقي ان يقدم استقالته .

وتجددت الليلة الاحتجاجات في العديد من مناطق المملكة حيث يطالب المحتجون الى جانب اقالة الملقي سحب مشروع قانون ضريبة الدخل الذي اقرته حكومة الملقي ودفعت به الى مجلس النواب وحل مجلس الأمة وتشكيل حكومة انقاذ وطني .

ففي مدينة الزرقاء نفذ اكثر من ألف شخص وقفة احتجاجية في شارع 36 .

وهتف المشاركون باسقاط حكومة الملقي والغاء قانون ضريبة الدخل وتخفيض الأسعار.

وفي مدينة الكرك شارك نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمار الزعبي في وقفة احتجاجية شارك فيها المئات الذين هتفوا مطالبين باسقاط  حكومة الملقي والتاكيد على ذات المطالب التي تبنتها كافة الحراكات الاحتجاجية التي عمت مختلف محافظات المملكة .

والقى الزعبي كلمة  أكد فيها أن اضراب الاربعاء القادم سيحمل شعار اسقاط الحكومة اذا لم يتم سحب القانون مشددا على تقديم برامج الاصاح الوطني الشامل.

وفي منطقة الدوار الرابع المحاذي لمبنى رئاسة الوزراء توافد الآلاف مجتجين على نهج الحكومة ومطالبين باقالتها وحل مجلس الأمة وتشكيل حكومة انقاذ الى جانب سحب مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل .

وتواجدت قوات أمنية بصورة مكثفة والتي منعت وصول المواطنين الى الدوار الرابع .

كما نفذ محتجون من ابناء لواء الهاشمية بمحافظة الزرقاء لنلن امام اشارة البلدية وقفة ممثالة أكدوا فيها على ذات المطالب التي يتصدرها رحيل الملقي .

2018-06-04
صراحة الاردنية