تحالف “ون وورلد” للطيران يطلق خمس مبادرات جديدة لخدمة المسافرين والشركات الأعضاء

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 2:40 مساءً

صراحة نيوز – كشف تحالف الطیران العالمي oneworld عن إطلاق خمس مبادرات جدیدة تستھدف وضع المزید من الخدمات والإمتیازات أمام المسافرین وشركات الطیران الأعضاء في التحالف البالغ عددھا ثلاث عشرة شركة عالمیة بینھا الملكیة الأردنیة .

وجاء إطلاق ھذه المبادرات الطموحة خلال الحفل الذي أقیم في لندن (یوم أمس الأول) بمناسبة الذكرى العشرین لتأسیس التحالف الذي أنشأتھ في العام 1999 كل من شركات الطیران الأمیركیة ” أمیركان أیرلاینز ” والبریطانیـــة ” بریتش أیرویز ” والأسترالیــة ” كوانتس ” و الصینیة ” كاثي باسیفیك ” . وستشكل المشاریع الجدیدة قیمة مضافة للتحالف ونقلة نوعیة أساسیة في مسیرتھ من حیث إنعكاسھا المباشر على تعزیز خدمات السفر وتسھیل إجراءات عبور المسافرین في المطارات العالمیة، بالإضافة إلى المنافع التي ستجنیھا الشركات الأعضاء مع ھذا التحول الرئیسي .

وتشتمل المبادرات الجدیدة إطلاق حلول رقمیة تتیح للمسافرین مع الشركات الأعضاء الوصول إلى الخدمات الأساسیة التي توفرھا كل شركة بإستخدام أي من التطبیقات الھاتفیة الخاصة بھا، والتي تمكّن المسافرین من إجراء عملیات التشییك الذاتي وإصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة ومتابعة حقائب السفر المتأخرة والتعرف على معلومات الرحلات الجویة والتغییرات التي قد تطرأ على مواعیدھا بالإضافة إلى خدمات أخرى ستضاف مستقبلاً .

المبادرة الثانیة تنطوي على تمكین جمیع شركات الطیران الأعضاء في التحالف من تقدیم الخدمات للمسافرین من مبنى واحد في المطارات العالمیة، حیثما كان ذلك ممكناً، وبما یسھل حركة إنتقال المسافرین بین رحلات التحالف ویعزز الترابط فیما بینھا، بالإضافة إلى إنشاء صالة رجال أعمال خاصة بالتحالف في أحد المطارات العالمیة الرئیسیة .

وفي خطوة ترمي إلى زیادة أعداد المسافرین لدى الشركات الأعضاء، باشر الإتحاد نھجاً جدیداً لتحفیز بیع التذاكر وذلك بإبرام إتفاقیات جماعیة نیابة عن الأعضاء مع شركات عالمیة (Corporations Multinational ،(بحیث یصبح أعضاء التحالف الخیار الأول لسفر موظفي الشركات الكبرى بدلاً من قیام كل شركة طیران بعقد إتفاقیات فردیة، وقد أسھمت ھذه الخطوة في زیادة الإیرادات المالیة البالغة حالیاً من ھذا الجانب ملیار دولار سنویاً بنسبة %10 في الشھور الستة الأخیرة فقط .

وتم أیضاً مراجعة سیاسة قبول العضویة في التحالف، حیث كانت شركة الخطوط الملكیة المغربیة بناءً على السیاسة الجدیدة أول شركة یتم دعوتھا للإنضمام لعضویة التحالـف والمنتظر لھا أن تدخل فعلیاً في العام 2020 ،فیما أطلق التحالف خـــــلال العام الماضـــي برنامــــج connect oneworld والذي یتیح لشركات طیران إقلیمیة من مختلف دول العالم دخول التحالف بعضویة غیر كاملة، إذ إنضمت شركة طیران ” فیجي ” وكانت بذلك أول شركة تنضم بھذه الصیغة الجدیدة.

ویدرس التحالف دعوة المزید من شركات الطیران من أمیركا الشمالیة والجنوبیة وأوروبا وآسیا للإنضمام لعضویة التحالف بھذه الطریقة .

وقد أعلن تحالف oneworld الأسبوع الحالي عن جمیع ھذه المبادرات، مشیراً أنھا تجسدت في العلامة التجاریة الجدیدة للتحالف (positioning Brand (والتي تعكس التنوع العرقي لمسافري الشركات الأعضاء بمختلف أعمارھم وثقافاتھم .

المدیر العام / الرئیس التنفیذي للملكیة الأردنیة ستیفان بیشلر علّق على ھذه المبادرات مؤكداً انھا ستعود بفوائد وإمتیازات عدیدة على مسافري الملكیة الأردنیة ومسافري أعضاء التحالف جمیعاً وستعمل على تسھیل إجراءات السفر بشكل ملحوظ وبما یعزز مكانة التحالف على المستوى العالمي .

كما عبّر عن إرتیاح الملكیة الأردنیة بوجودھا في التحالف منذ 12 عاماً، لافتاً إلى ما یتمتع بھ أعضاء برنامج المسافر الدائم مع الملكیة الأردنیة من مزایا ومنافع عدیدة خلال سفرھم مع أي من شركات الطیران الأعضاء، وقدم بیشلر التھنئة لتحالف oneworld بمناسبة الذكرى العشرین لتأسیسھ، متطلعاً إلى مزید من التعاون والتكامل مع مختلف الأعضاء من الشركات العالمیة العملاقة .

وتتمتع بالعضویة الكاملة لتحالف oneworld كل من : الملكیة الأردنیة، الخطوط القطریة، الخطوط الأمیركیة، البریطانیة، “كاثي باسیفیك”، الیابانیة، الفنلندیة، الإسبانیة، الأسترالیة، السیبیریة، المالیزیة، السریلانكیة وشركة طیران LATAM في أمیركا الجنوبیة، بالإضافة إلى 30 شركة طیران أخرى تابعة للشركات الأم وشركة ” فیجي ” صاحبة وبحسب إحصائیات التحالف لعام 2018 ،فإن الشركات الأعضاء تخدم 1100 مدینة عالمیة موجودة في 180 دولة بواسطة 14 ألف رحلة جویة یومیاً نقلت من خلالھا 536 ملیون مسافر، محققة بذلك إیرادات مالیة بلغت 108 ملیار دولار، فیما تبلغ الإیرادات المتحققة من أعمال الشراكة والتعاون بین شركات الطیران الأعضاء (Revenues Interline (نحو 5.5 ملیار دولار .

2019-02-03 2019-02-03
صراحة الاردنية