تحذير من الكرك لحكومة الملقي

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – دعت قوى شعبية احتشدت اليوم في مجمع النقابات المهنية بمدينة الكرك الحكومة الى رحيل حكومة الدكتور هاني الملقي وتشكيل حكومة انقاذ وطني .

واعلنوا خلال الاجتماع عن تنظيم مسيرة يوم الجمعة المقبل الثاني من شهر شباط للمطالبة باسقاط نهج الجباية والتغول على قوت المواطن .

وفي ختام الاجتماع الذي ممثلين عن مختلف القوى الشعبية والنقابية والحزبية وممثلين عن تجمعات عشائرية والقطاعات التجارية والزراعية في المحافظة والنواب صداح الحباشنة و مصلح الطراونة ومحمد الرياطي صدر البيان التالي

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء الأردن الأحرار

مازالت حكومة هاني الملقي تمارس العبث بلقمة عيش المواطن الأردني هي وأدواتها بمجلس النواب من خلال إقرار مجموعة من القرارات المرتبطة بما يسمى ببرنامج ” الإصلاح الاقتصادي ” الخاضع لإملاءات صندوق النقد الدولي وإنها وبهذه القرارات ما زالت مصرة على هذا النهج الاقتصادي وعدم الاعتراف بفشله وانه المسئول الأول عما وصلنا له من سوء الحال اليوم .

أن هذه القرارات تؤكد على أن الحكومة ماضية بسياسة الإفقار والتغول على جيب المواطن بحجة الإصلاح وتغطية عجز الموازنة الذي وصل لمعدلات قياسية جراء السياسات المتخبطة بالملف الاقتصادي للحكومات المتعاقبة وكل ما صاحبها وسبقها من فساد مالي وإداري وغياب للقرار الوطني المستقل وتغييب للمصلحة الوطنية لصالح الفئات المسيطرة تاريخيا على القرار الوطني وحلفائهم السماسرة والنيو ليبراليين .

بناء عم سبق ودفاعا عن كرامة المواطن ولقمة عيشه ومستقبل الأجيال القادمة وحقها بالعيش حياة كريمة ورفض لنهج الإفقار التي عملت عليه الحكومات المتعاقبة نعلن عن انطلاق فعاليات اللجنة الوطنية للدفاع عن قوت المواطن في محافظة الكرك.

وأننا سنعمل على امتداد هذه الفعاليات لجميع ساحات الوطن بالتعاون مع جميع القوى الوطنية للتصدي لهذه الهجمة الشرسة وكشف حجم الزيف الذي تسوقه الحكومة على المواطن لتمرير هذه القرارات.

وإننا وبشكل واضح نطالب بإسقاط هذا النهج ورحيل هذه الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تقود البلاد نحو نهج اقتصادي وسياسي وطني مستقل يحفظ حقوقنا السياسية والاقتصادية وكرامتنا واستقلالنا الوطني.

عاش الأردن حراً خاليا من الفاسدين

عاش الشعب الأردني العظيم

2018-01-26
صراحة الاردنية