تحركات في الضفة الغربية لتشكيل حزب يُمثل حماس

غزة -صراحة نيوز – أمينة زيدان – اشارت مصادر مطلعة الى تحركات حثيثة حول تشكيل الحزب الجديد الذي سيمثل حركة حماس في الضفة الغربية المحتلة.

ووفقا للمصادر بين رؤساء الحزب القيادي في حماس الدكتور ناصر الدين الشاعر عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس ونائب رئيس الوزراء الفلسطيني الاسبق خلال فترة ولاية رئيس الوزراء الاسبق اسماعيل هنية.

ويشار بناء على ما نشرته وسائل الاعلام الى زيارة قام بها الشاعر والوزير السابق الدكتور سمير ابو عيشة وثلاثة من نواب المجلس التشريعي عن حركة حماس الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمقر المقاطعة في رام الله في الاول من شهر اب/اغسطس 2017.

وكشفت المصادر ان غير الشاعر يشارك في هذه التحركات السياسية ايضا العديد من قيادات حماس من جميع انحاء الضفة الغربية المحتلة ومن بينهم: فتحي الحايك وايمن دراغمة ومحمود الرمحي واحمد الحاج علي ومحمد طوطح.

وافادت هذه المصادر ان اعضاء الحزب يعملون مع نشطاء حماس في الضفة ويتشجعون للتأييد واسع النطاق الذي يحظون به من الحاضنة الشعبية.

واوضحت المصادر ان الشاعر ورجاله يعملون بموافقة بعض المسؤولين في قطاع غزة من أجل التوصل الى المصالحة التي هي بمثابة مصلحة عليا لكافة الفلسطينيين بما في ذلك حركة حماس.

وذكرت المصادر ان رؤساء حماس قد عبروا علنيا عن رغبتهم الصادقة والجدية لوضع حد للخلاف بين الفصائل الفلسطينية بناء على الاتفاقات السابقة وذلك من اجل اعادة تأهيل منظمة التحرير الفلسطينية واعادة انشاء المجلس الوطني الفلسطيني بمشاركة كل من حماس والجهاد الاسلامي الفلسطيني والجبهة الشعبية لأجل تمثيل مواقف الفلسطينيين في كل المحافل والساحات الدولية على مختلف تياراتهم ولتفعيل المشروع الوطني الفلسطيني.



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-09-03 2017-09-03
صراحة الاردنية