تحسين شكل جسم الطائرة ” طائرات الهليكوبتر “

2020-05-27T14:02:05+03:00
2020-05-28T21:36:35+03:00
منوعات
27 مايو 2020
thumbnail 4 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم المهندس والباحث الجامعي عامر الدرابسه 

بفضل القدرات المميزة للمروحيات ، مثل الإقلاع والهبوط العمودي ، بالإضافة إلى القدرة على أداء عمل مفيد في وضع التحويم ، أصبحت هذه الطائرات ضرورية في جميع مناطق العالم. ومع ذلك ، فإن تكنولوجيا الطيران لا تزال قائمة ، ولا سيما في السنوات الأخيرة ، أصبحت متطلبات الزيادة النوعية في أداء رحلات طائرات الهليكوبتر حادة بشكل متزايد. كقاعدة ، تسلط المتطلبات الحديثة الضوء بشكل خاص على خصائص المروحية كزيادة في السرعة ومدى الطيران.
في الوقت الحالي ، تم تطوير واختبار عدد من الدوائر الهوائية الديناميكية للإقلاع الرأسي وهبوط الطائرات العمودية ، المصممة لتحقيق زيادة في سرعة الطيران والمدى ، واختبارها في شركات هندسة المروحيات الرائدة في العالم. في هندسة المروحيات الحديثة ، تم إنشاء عدد من مفاهيم ومجمعات الحلول التقنية التي تجعل من الممكن زيادة سرعة طيران المروحية الأفقية. وفقًا لما سبق ، يعد إجراء البحث  وتطوير الحلول التقنية ، بالإضافة إلى مشاريع تنفيذها ، اتجاهًا مهمًا للغاية.
هذا العمل مكرس للبحث عن حلول تقنية ، ومجموعاتها وأنظمتها التي يمكنها تحسين أداء طيران المروحيات. كجزء من العمل المقدم ، تم تطوير خوارزمية لتحسين شكل جسم الطائرة. بما في ذلك ، يتم تقديم مفهوم طائرة ذات أجنحة دوارة عالية السرعة مصممة باستخدام هذه الخوارزمية.
خلال تطوير المشروع ، تم استخدام قدرات تقنيات تصميم الكمبيوتر الحديثة وعرضها. يتم التركيز بشكل رئيسي على التصميم الديناميكي الهوائي لمظهر الطائرة مع إدخال اتجاهات تصميم المروحيات الحديثة. يتم النظر في الخيارات الرئيسية لتطبيق الخوارزمية في تصميم الطائرات ذات الأجنحة الدوارة الجديدة. يتم إعطاء نتائج حساب الخصائص الديناميكية الهوائية مع مراعاة القرارات المتخذة. يتم حساب العرض العام والتخطيط وأداء الرحلة للطائرة المصممة باستخدام الخوارزمية المطورة.

يسمح تطبيق الخوارزمية المطورة لتقليل سحب الهيكل ، لتحقيق التدفق المستمر والحياد الهوائي الديناميكي للبدن. المشروع المطور لديه آفاق واضحة لمزيد من التطوير ، وهي: تحسين الجهاز الرياضي للخوارزمية. تطبيق الخوارزمية في المراحل الأولى من التصميم لأتمتة عملية التصميم ؛ تطبيق الخوارزمية على كائنات التكنولوجيا (المطورة) الموجودة.

 مهندس وباحث جامعي في روسيا الاتحادية 

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض