تحويل “عزل البحر الميت” الى مستشفى ميداني لمصابي كورونا..فيديو

صراحة الاردنية
2020-09-29T10:43:34+03:00
اخبار الاردن
29 سبتمبر 2020

image 22 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، الثلاثاء، إن الموقع المخصص للعزل الصحي في البحر الميت اصبح مستشفى ميداني لمصابي كورونا بقدرة استيعابية 2000 سرير.

وقال مدير التوجيه المعنوي العميد طلال الغبين، إنه تم زيادة القدرات الصحية في الخدمات الطبية ووزارة الصحة لاستعياب الاعداد المتزايدة من اصابات كورونا.

وأكد أن الجيش قام بدور كبير بوضع خطط ساهمت باحتواء الازمة والتقليل من تداعياتها، مؤكدا أن الجيش خلايا ازمة للتخطيط وجمع البيانات من اجل حصر الوباء.

ولفت الغبين الى ان الجيش قام بتنفيذ خطة الحجر الصحي في منطقة اللواء العام بالبحر الميت من خلال تأمين الحماية لهم والاحتياجات الضرورية، وقام برفد المنطقة بفريقين طبيين.

واستعرض جهود الجيش في المنطقة، قائلا، “إن المنطقة تحوي 2000 غرفة مجهزة بكافة الاحتياجات الضرورية، مؤمنة بالحماية من الأجهزة الأمنية، وتقوم القوات المسلحة بمعالجة أي مشاكل ادارية أو فنية، فضلا عن وجود عيادة طبية عاملة في المنطقة”.

وبلغ عدد المحجورين في المنطقة منذ بدء الجائحة نحو 9145 محجورا.

وقال العميد الغبين، إن القوات المسلحة استطاعت خلال فترة وجيزة تذليل كافة الصعوبات للوصول الى اقصى درجات الجاهزية للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية.