تخريج الفوج الأول من طلبة الدبلوم التقني “فنون الطهي” في جامعة الحسين بن طلال

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – تخريج الفوج الأول من طلبة الدبلوم التقني “فنون الطهي” في جامعة الحسين بن طلال مندوباً عن الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال، رعى الأستاذ الدكتور أيمن الضمور مستشار الرئيس للشؤون الأكاديمية حفل تخريج 11 طالبًا وطالبة من الفوج الأول من طلبة الدبلوم التقني “فنون الطهي”، وذلك في مدرج كلية البترا للسياحة والآثار في جامعة الحسين بن طلال.

وأكّد الدكتور الضمور مستشار الرئيس للشؤون الأكاديمية على حرص جامعة الحسين بن طلال ومنذ تأسيسها أن تكون منارة للعلم والتنمية والتحديث في واحدة من أكثر مناطق المملكة حاجة لتأهيل أبناءها للإنخراط في سوق العمل بالمهن والحرف المختلفة.
وقال الضمور إن جامعة الحسين بن طلال سباقة دوماً بتطوير مجموعة من الدبلومات التقنية، ومنها برنامج فنون الطهي، وذلك إيمانًا من الجامعة بأهمية إدخال هذا المجال المهم لفروع وتخصصات التدريس والتدريب في الجامعة.
وأعلن الدكتور الضمور في كلمته عن بدء التسجيل للدورة الثانية في الدبلوم التقني في فنون الطهي، وشكر الضمور المؤسسات الداعمة للبرنامج ممثلة بالصندوق الأردني الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، والمؤسسات المساهمة في إنجاح البرنامج ممثلة بالفنادق العاملة في البترا.
وقال الدكتور فوزي أبو دنة عميد كلية البترا للسياحة والآثار أن البرنامج التقني في فنون الطهي قد جاء بالتشارك ما بين كلية البترا للسياحة والآثار، ومركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع في جامعة الحسين بن طلال، وأضاف أنه قد تم تقديم 20 منحة للطلبة مناصفة ما بين سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، والصندوق الأردني الهاشمي لتنمية البادية الأردنية.
وأضاف أبو دنه أنه قد تم على هامش الإحتفال توقيع عقود لتعيين إثنين من الخريجين في فندق الموفنبيك في البترا، والحصول على وعود لتعيين باقي الخريجين في فنادق أخرى أيضًا، مما يؤكد مدى الطلب على مثل هذه التخصصات.
كما تحدث في الحفل الدكتور جمال الفايز مدير الصندوق الأردني الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، والدكتورة مرام فريحات ممثلة سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، والسيدة سمية الرواجفة بالإنابة عن ذوي الخريجين، والطالبة رماح أبو تايه بالإنابة عن الطلبة الخريجين.
وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتكريم الجهات المشاركة والداعمة، كما قام بتسليم الشهادات على الطلبة الخريجين، وحضر الإحتفال ممثلين عن الفنادق في إقليم البترا السياحي، وأهالي الطلبة الخريجين وجمعٌ من المدعوين والمهتمين.
2018-05-12 2018-05-12
صراحة الاردنية