تخريج دورة المهارات الامنية الخاصة لمستجدي الامن العام

تخريج دورة المهارات الامنية الخاصةصراحة نيوز – احتفلت مديرية الأمن العام اليوم بتخريج دورة المهارات الأمنية الخاصة لمستجدي الامن العام، والمنعقدة بمدرسة الأمير هاشم بن الحسين- العمليات الخاصة.

وقال المفتش العام اللواء داوود هاكوز في الحفل، إن رفع كفاءة العاملين التدريبية والبدنية في مديرية الأمن العام تعزز من أداء الواجبات الشرطية والأمنية وزيادة السرعة في تقديم الخدمة الأمنية للمواطن وتلبيتها، مؤكدا الاستمرار بايلاء العملية التدريبية جل الاهتمام من خلال خطط واستراتيجيات تدريبية خاصة نفذت لتوفر الدعم اللوجستي والعملياتي لها للخروج بنتاج تدريبي مميز يعكس الخدمة الأمنية الفضلى لجهاز الأمن العام.

ووجه اللواء هاكوز منتسبي الدورة الى تطبيق ما نهلوه من علوم أمنية ومعارف شرطية على أرض الواقع وفي مختلف المواقع التي سيشغلونها والتحلي بالصبر وسعة الصدر والانخراط في العمل الجاد لتحقيق غاية الامن العام في ترسيخ الامن والاستقرار.

واكد مدير التدريب المشترك في القوات المسلحة/ الجيش العربي أن منتسبي هذه الدورة من مستجدي الامن العام تم تأهليهم بكل حرفية على كافة الإعمال الشرطية اللازمة لهم أثناء تأديتهم لواجباتهم لينخرطوا مع زملائهم في الوحدات الميدانية والإدارية كعناصر مؤهلة تمتلك اللياقة البدنية العالية ومتسلحة بالمعرفة الكاملة، مثنيا على الروح المعنوية العالية والانضباطية العسكرية التي تمتع بها منتسبو الدورة منذ بداية التحاقهم بها وحتى تخرجهم.

وقال مدير إدارة التدريب العميد الدكتور معن مسمار إن هذه الدورة والتي عقدت بالمعاهد التدريبية في القوات المسلحة الأردنية الباسلة تأتي لتأهيل قدرات منتسبيها الشرطية والبدنية والفكرية لمواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه رجل الأمن العام ، مؤكدا أن مديرية الأمن العام مستمرة بعقد مثل هذه الدورات لتبادل الخبرات التدريبية الحديثة والعصرية مع قواتنا المسلحة لمواجهة ومحاربة الجريمة.

وتضمن الاحتفال، الذي حضره عدد من كبار ضباط مديرية الأمن العام والقوات المسلحة/ الجيش العربي، عروضا تدريبية عكست المستوى المتميز الذي وصل اليه الخريجون من خلال تطبيقات عملية لافتراضات أمنية متوقعة، وعروضا للمهارات البدنية والدفاع عن النفس وعمليات المداهمة وفنون الرماية الثابتة والمتحركة على مختلف صنوف الأسلحة، والتعامل مع الأشخاص الخطرين وفرض الأطواق الأمنية والتعامل مع التهديدات الأمنية.

وفي نهاية الاحتفال، الذي حضره عدد من مساعدي مدير الأمن العام وقائد العمليات الخاصة في الجيش العربي وقائد لواء الملك حسين بن علي وعدد من مدراء الإدارات والمعاهد التدريبة، وزع اللواء هاكوز الجوائز على أوائل الدورة والمتميزين.



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-04-06 2017-04-06
SarahaNews