تراجع أسعار الذهب عالميا وارتفاع اسعار النفط

صراحة الاردنية
مال وأعمال
30 سبتمبر 2020

image - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، بفعل ارتفاع الدولار مقابل سلة من العملات العالمية، بصدد تكبد ثاني خسارة شهرية على التوالي، بسبب تركيز المستثمرين على شراء العملة الأميركية.
وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 9ر0 % إلى 37ر881ر1 دولار من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 41ر898ر1 دولار ، وسجلت أعلى مستوى عند 37ر899ر1 دولار .
وارتفع مؤشر الدولار اليوم الأربعاء بأكثر من 3ر0 % ليستأنف مكاسبه التي توقفت على مدار يومين ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى في شهرين، عاكسا صعود مستويات العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسة والثانوية.
وبلغت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب أمس دون أي تغيير يذكر ليستمر الإجمالي عند 89ر268ر1 طن متري .

من جهة اخرى ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الأربعاء، مع افتتاح السوق الأميركية، ليتماسك فوق أدنى مستوى في أسبوعين، بعدما أظهرت بيانات أولية لمعهد البترول الأميركي انخفاضا غير متوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة، ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية لاحقا اليوم، ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأميركية.
وارتفع الخام الأميركي بنسبة 3ر0 بالمئة إلى مستوى 24ر39 دولار، من مستوى الافتتاح عند 12ر39 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 71ر38 دولار.
وفي بيانات أولية، أعلن معهد البترول الأميركي، اليوم، انخفاض المخزونات التجارية في البلاد بنحو 8ر0 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في ثاني انخفاض أسبوعي خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، ما تسبب بارتفاع الأسعار عالميا.