تراجع أسعار النفط والدولار عالميا والذهب يشهد ارتفاعا للاسبوع الخامس

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 6:35 مساءً

صراحة نيوز –  تراجعت أسعار النفط عالميا مع افتتاح السوق الأمريكية اليوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الخامس على التوالي ، ليتداول الخام الأمريكي قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر المسجل في وقت سابق من تعاملات الأمس.

ويسجل خام برنت أدنى مستوى في 10 أسابيع ، لتكون الأسعار بصدد تكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي ،بفعل تصاعد المخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي ،بعد زيادة إنتاج أوبك وروسيا خلال أكتوبر الماضي ، وتسارع إنتاج الولايات المتحدة لأعلى مستوياته على الإطلاق.

وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 63.45 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 63.57 دولار، وسجل أعلى مستوى 63.93 دولار، وأدنى مستوى 63.24 دولار . 

كما تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية اليوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ليمدد خسائره لليوم الثاني على التوالي مسجلا أدنى مستوى في أسبوع ، مع استمرار تحول المستثمرين إلى شراء العملات الرئيسية الجنية الإسترليني واليورو على حساب العملة الأمريكية.

ويأتي هذا قبيل صدور بيانات مهمة عن سوق العمل في الولايات المتحدة ، ممثلة في بيانات الوظائف الجديدة بالقطاعات غير الزراعية ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الرابعة خلال هذا العام.

من جهة اخرى ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الجمعة ليواصل صعوده لليوم الثاني على التوالي في ظل تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، قبيل صدور بيانات الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 0.1% حتى الساعة 08:25 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,235.55 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1,234.13 دولار ،وسجلت أعلى مستوى 1,235.91 دولار، وأدنى مستوى 1,230.93 دولار.

وأنهى الذهب تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 1.5% ، في أول مكسب خلال أربعة أيام ، وبأكبر مكسب يومي منذ 11 تشرين الأول الماضي ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 1,211.97 دولار للأونصة المسجل في اليوم السابق ، وبدعم من تراجع الدولار الأمريكي.

وعلى مدار الأسبوع الحالي ارتفعت أسعار الذهب حتى الآن بنسبة 0.2% ، وقد تحقق خامس مكسب أسبوعي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ كانون الأول 2017 ، في حال استمر تراجع الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات العالمية.

2018-11-02
صراحة الاردنية