تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

تراجع أسعار النفط وارتفاع الدولار الأمريكي

صراحة الاردنية
مال وأعمال
8 يونيو 2021
البنك التجاري الأردني
141 014009 drop us stocks higher oil prices   - صراحة نيوز - SarahaNews
البنك الأهلي الأردني

صراحة نيوز – تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق العالمية، اليوم الثلاثاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، وليبتعد الخام الأميركي عن أعلى مستوى في 3 سنوات، وخام برنت عن أعلى مستوى في عامين.
وبحسب وول ستريت جورنال، استمرت عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالتزامن مع تنامي المخاوف حول الطلب الصيني، بعد تراجع واردات الخام في أكبر مستورد للنفط في العالم، بالإضافة إلى مخاوف العودة المحتملة للإمدادات الإيرانية، قبيل صدور بيانات أولية عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة.
وتراجع الخام الأميركي بنسبة 1.1 بالمئة إلى مستوى 68.49 دولار من مستوى الافتتاح عند 69.25 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 69.28 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 0.9 بالمئة إلى مستوى 70.74 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح عند 71.38 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 72.48 دولار.

من جهة اخرى ارتفع الدولار الأميركي عالميا اليوم الثلاثاء، مقابل سلة من العملات في طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، في ظل نشاط عمليات شراء العملة الأميركية كأفضل استثمار بديل.
وتوقعت وول ستريت جورنال، أن تجبر تزايد الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة، صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي على تقليص برنامج شراء السندات في وقت مبكر من العام المقبل.
وارتفع مؤشر الدولار قرابة 0.2 بالمئة إلى مستوى 90.17 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 89.98 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 89.95 نقطة.