تراجع الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أسبوعين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 4:05 مساءً

صراحة نيوز – تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ليعمق خسائره لليوم السادس على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين تحت ضغط تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل مع استمرار ضعف احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.15 % إلى مستوى 96.03 نقطة الأدنى منذ الأول من آذار الحالي ، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 96.17 نقطة وسجل أعلى مستوى عند 96.23 نقطة. 

وفقد مؤشر الدولار يوم الخميس نسبة 0.2% ، فى خامس خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،خاصة عقب بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات ارتفاع عدد طلبات الحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع خلال الأسبوع المنتهي 9 آذار الماضي ، وانخفضت مبيعات المنازل الجديدة بأكثر من المتوقع فى كانون الثاني الماضي.

وأكدت تلك البيانات الضغوط المتزايدة على مسار الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي يقلص من فرص قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية “لأجل عشر سنوات” قرب أدنى مستوى في شهرين المسجل في وقت سابق من تعاملات هذا الأسبوع ، إذ من المستبعد إجراء وزارة الخزانة الأمريكية أي مزادات تخص الديون.

2019-03-15 2019-03-15
صراحة الاردنية