تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

ترقبوا عمان ” Smart City “

صراحة الاردنية
2017-02-12T09:14:44+02:00
اخبار الاردن
11 فبراير 2017
البنك التجاري الأردني

%d8%a8%d8%b1%d8%b4%d9%84%d9%88%d9%86%d8%a9صراحة نيوز – هذا ما قاله ممثل أمانة عمان الكبرى في منظمة المدن المرنة المهندس فوزي مسعد والذي قال ان أمانة عمان الكبرى” تعتزم ” إعداد خريطة طريق للتحول لمدينة ذكية (Smart City) وذلك بدعم من الوكالة الأميركية للتجارة والتنمية مؤكدا ان هذا التحول يعزز الشفافية والعدالة والحاكمية الرشيدة.

البنك الأهلي الأردني

واوضح مسعد إن الأمانة “تعمل حاليا على إجراء الدراسات اللازمة وتحديد الاحتياجات ورسم خريطة طريق لعملية التحول بما يواكب متطلبات وروح العصر، والانطلاقة المتجددة التي أعلنت عنها مؤخرا”. لافتا الى أن الهدف من “Smart City” هو “مواكبة التغيرات التي طرأت في مجال الخدمة المقدمة للمواطنين، وبما يجعل من عمان في مرتبة متقدمة بين مثيلاتها من عواصم العالم التي تطبق الذكاء”.

واضاف أن “الأمانة” نفذت سابقا عدة مشاريع تصب في عملية التحول وهناك استمرارية للوصول إلى تقديم خدمات فضلى لمواطني المدينة وزوارها بطرق حديثة وتواكب التكنولوجيا وأن من بين الخدمات الذكية التي نفذتها الأمانة سابقا إدخال نظام الأوراكل في أعمالها وربط مناطقها إلكترونيا وإيجاد نظام مراقبة فعال لجميع الإجراءات المالية، وإصدار رخص المهن إلكترونيا، وتوفير خدمات التطبيقات على الهواتف الخلوية وخطوط النقل العام وغيرها.

ويعتمد التحول لـ “المدن الذكية” بشكل رئيس على البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، وأكثر ما يميزها تركيزها على الإنسان في المقام الأول، ذلك أنها تستطيع الاستجابة للظروف الاقتصادية والثقافية والاجتماعية المتغيرة، بخلاف المدن التقليدية.