تسجيل 22 إصابة جديدة بالكورونا اليوم والاجمالي يرتفع إلى 359 حالة .

العضايلة : ندرس امكانية احضار طلبتنا من الخارج بأسرع فترة ممكنة

2020-04-05T20:44:19+03:00
2020-04-05T22:16:59+03:00
اخبار الاردن
5 أبريل 2020

fb img 1586108628672116924928392632811 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وبين في ايجاز صحفي عقده من مركز أمن وإدارة الأزمات بالشراكة مع وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة ، ان الحالات توزعت حالة مخالطة لمصاب لبناني، حالتين مخالطتين لابنتهم المصابة من الجنسية العراقية، حالة مخالطة لاب مصاب، حالة مخالطة لزوجة اخيها، حالة مخالطة لمصابين اثنين في شركة، 7 حالات من عمارة الهاشمي الشمالي، والدة مرافقة لابنها في مستشفى الأمير حمزة، مصاب من مستشفى خاص في عمان، 7 حالات من عائلة واحد مخالطين لوالدهم المصاب.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 36 حالة خروج من المستشفيات، 29 حالة من مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، و7 حالات من مستشفى الأمير حمزة، من بينهم فرنسيين اثنين وعراقي.

وبين جابر، أن سيتم البدء بفحوصات عشوائية في محافظات الجنوب للتأكد من الوضع الوبائي، معتبرا انها جزء من عملية تقصي واسعة.

وقال أن الفحوصات ستكون ما بين 300 – 400 فحص، لمعرفة بشكل عام الوضع في المملكة، بدون اعراض

من جهته  قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إنه في اطار متابعة جلالة الملك لتداعيات أزمة كورونا وقيادته للجهود التي تسعى للحد من آثاره على القطاعات، ترأس جلالته اجتماعا ناقش آخر السياسات للتعامل مع هذه الأزمة.

وأكد جلالة الملك ضرورة ايجاد حلول مبتكرة للظروف التي نمر بها خلال هذه الأزمة وكيفية اعادة عجلة الانتاج دون تعريض القطاعات للخطر.

وبين أن مجلس الوزراء عقد جلسة لمناقشة آخر تداعيات الأزمة.

وشدد على أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص استثناء أي مؤسسات جديدة من تعطيل القطاعين العام والخاص، أو تمديد عطلتها.

ولفت إلى أن ما يتم تداوله هو خيارات يتم دراستها وليست قرارات ولن يتم اتخاذ أي قرارات تمس صحة المواطن فهي أولوية.

وأشار إلى أن الحكومة ستقوم بنشر كافة الاجراءات والقرارات التي اتخذتها خلال أزمة كورونا على أن يتم تحديثها بشكل مستمر.

وأكد أن عمليات الدراسة عن بعد تسير بسلاسة و70% من الطلبة وصلوا لمنصات التعليم عن بعد، و33% منهم تابعوها عبر قنوات التلفزة، والنسب مبشرة بأن الطلبة لم ينقطعوا عن دراستهم.

وقال إن اغلاق المعابر الحدودية مستمر حتى اشعار آخر ومرتبط بالتطورات الداخلية والخارجية، علما بأن حركة الشحن لم تتوقف، ونأمل بتحسن الظروف سريعاً وأن تعود الحركة لطبيعتها.

وأضاف أن المواطنين في الخارج هم محط اهتمام وتقدير الحكومة ويتم متابعة شؤونهم أولا بأول ولن تدخر الحكومة جهدا من أجلهم وتدرس الحكومة احضارهم للأردن بأسرع فترة ممكنة.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض