تسجيل 425 وفاة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة و22 اصابة في الصين

23 يونيو 2020
53793915 303 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  سجّلت الولايات المتّحدة 425 وفاة إضافيّة بفيروس كورنا المستجد خلال 24 ساعة، بحسب احصائية لمركز جامعة جونز هوبكنز، المتخصص بمتابعة حالات الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة، ومقره مدينة بالتيمور في ولاية مريلاند .

وبعد إحصائية اليوم تجاوز عدد وفيات الجائحة في هذا البلد 120 ألف وفاة .

وأظهرت بيانات نشرها المركز في الساعة 20,30 (00,30 ت غ الثلاثاء) ان عدد الإصابات بلغ 2,31 مليون مصاب، فيما أعلن عن شفاء 640 ألف إصابة.

ويذكر ان الولايات المتّحدة وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، تعتبر البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات.

وفي الصين أعلنت السلطات الصحية  اليوم عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 13 في العاصمة بكين، حيث تسبب تفشي الفيروس في أكبر سوق للمنتجات الزراعية بالمدينة في إغلاق جديد بكثير من أنحاء العاصمة.

كما تم تسجيل تسع حالات لأشخاص قادمين من الخارج في مقاطعات قانسو وجيانغ سو وشانشي، حسب السلطات الصحية.

وتم تأكيد 249 إصابة بفيروس كورونا بشكل إجمالي في بكين منذ أوائل الشهر الحالي.

وكانت المدينة، التي يعيش بها أكثر من 20 مليون شخص، أعلنت في 11 حزيران الحالي، عن تسجيل أول إصابة جديدة بفيروس كورونا، ضمن الموجه الجديدة للفيروس.

وتعمل العاصمة الصينية بكين على إجراء فحوصات لجميع العاملين في تسليم الأغذية والطرود للكشف عن فيروس كورونا المستجد في محاولة للحد من تفشي المرض في المدينة.

ومن المتوقع أن تكتمل فحوصات الحمض النووي في غضون الأسبوع المقبل، وفقًا لتقارير الصحف المحلية.

وفي السياق ذاته ذكرت لجنة الصحة في مقاطعة هوبي بؤرة تفشي فيروس كورونا، أن المقاطعة لم تسجل أمس اصابات مؤكدة جديدة بالفيروس أو حالات دون أعراض أو حالات مشتبه في اصابتها.

وحتى يوم أمس الاثنين، توجد في المقاطعة 3 حالات دون أعراض تخضع للملاحظة الطبية.

وأبلغت مقاطعة هوبي عن تسجيل ما اجماليه 68135 اصابة بفيروس كورونا، حيث غادرت 63623 حالة المستشفيات بعد تلقيها العلاج وتعافيها، فيما سجلت المقاطعة 4512 وفاة مرتبطة بالمرض حتى نهاية يوم الاثنين.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض