تسجيل 52898 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة و 3 اصابات في الصين

صراحة الاردنية
عربي ودولي
2 يوليو 2020
218261 1913974891 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجّلت الولايات المتحدة 706 وفيات و52898 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، بحسب إحصائية لمركز جامعة جونز هوبكنز ومقره مدينة بالتيمور في ولاية مريلاند.

وبعد إحصائية اليوم ارتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى نحو 2,7 مليون، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 128028.

ويُعتبر عدد حالات الإصابة المكتشفة حديثًا في الولايات المتحدة، أكبر بكثير من أيّ وقت مضى منذ ظهور الوباء، وكذلك فإن عدد الحالات التي تتطلب دخول المستشفيات يتزايد في عدد من بؤر الوباء، كما هو الحال في هيوستن (تكساس)، وفينيكس (أريزونا) ، وفلوريدا وجورجيا وساوث ونورث كارولاينا.

وفي الصين أعلنت لجنة الصحة الوطنية   تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا يوم أمس.

وقالت اللجنة في بيان اليوم، إن اثنتين من الإصابات الثلاث الجديدة لشخصين قادمين من الخارج، بينما رصدت العاصمة بكين حالة واحدة، ولم تُسجل أي وفيات جديدة.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البر الرئيسي الصيني وصل إلى 83537 حتى يوم أمس، بينما ظل عدد الوفيات الناجمة عن المرض الذي يسببه الفيروس عند 4634 حالة.

من جهة أخرى، قللت الصين اليوم، من حجم المخاطر المثارة في الوقت الراهن بشأن سلالة جديدة من إنفلونزا الخنازير وإمكانية تحولها إلى وباء عالمي، مؤكدة في الوقت نفسه أن السلطات المختصة والخبراء المختصين سيعززون من عمليات الرصد والمتابعة.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جاو لي جيان اليوم تعليقا على ما تردد أن الفيروس يمكنه أن ينتقل إلى البشر، وعما إذا كانت هناك مخاوف من انتقاله من إنسان لآخر وتحوله إلى وباء عالمي .