تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة قضايا المهندسين العاملين في وزارة التربية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 7:37 مساءً

صراحة نيوز – شكلت نقابة المهندسين الأردنيين لجنة لمتابعة قضايا المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم بشكل عام، والقضايا المتعلقة بالتعليم المهني على وجه الخصوص، ضمت في عضويتها اعضاء من لجنة متابعة شؤون المهندسين في وزارة التربية بالإضافة إلى مدير الدائرة القانونية في نقابة المهندسين الاستاذ معتصم أبو رمان، ومدير الشؤون النقابية المهندس خير الدين ابو الهيجاء، ورئيس قسم التدريب والتشغيل وممارسة المهنة المهندس طارق المومني.

 

وأبدى عضو مجلس النقابة رئيس لجنة الاتصال وقضايا المهندسين، المهندس درويش المجالي، خلال لقاء ضم لجنة متابعة شؤون المهندسين في وزارة التربية، بحضور أمين عام النقابة، اهتمامه بالتواصل الايجابي بين المهندسين العاملين في وزارة التربية ووزير التربية الدكتور عمر الرزاز، مؤكدا أن ذلك يعتبر خطوة مهمة للتقدم نحو الامام وتحقيق مطالب المهندسين.

 

ولفت المهندس المجالي إلى أن تكليف وزير التربية الدكتور عمر الرزاز للجنة متابعة شؤون المهندسين في الوزارة طرح مبادرات وحلول للمشاكل التي تواجه مهندسي الوزارة يعتبر خطوة ايجابية لايلاء الموضوع اهتماما واسعا.

 

وأكد على أن النقابة ستبقى على تواصل مستمر مع مهندسي الوزارة وستقدم كل الخدمات اللازمة لهم.

 

وقال اعضاء لجنة متابعة شؤون المهندسين في وزارة التربية إن اللقاء الذي جمعهم مع الوزير الرزاز كسر خط احتكار قرارات التعليم المهني التي كانت سارية لفترة من الزمن، مؤكدين أن الوزير أبدى تعاونه وتواصله المباشر معهم.

 

ولفتوا إلى أن كافة مهندسي وزارة التربية يعملون من أجل اثبات قدراتهم وجدارتهم من أجل النهضة بالتعليم المهني.

 

بدوره، أكد أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة وقوف النقابة جنبا الى جنب مع كافة مهنسي وزارة التربية، خاصة في ظل التحديات التي تواجه المهندسين في القطاعات العامة.

 

وأضاف أن اللجنة المشتركة التي تم تشكيل ستتابع قضايا المهندسين في الوزارة وستعمل على وضع الحلول الممكنة لكافة المشكلات التي تواجههم، مبينا أنه سيتم اجراء دراسات متعلقة بالتعليم المهني في الاردن من خلال الاستعانة بالمتخصصين لتحديد أبرز المشاكل التي يعاني منها ومعالجتها.

 

وفي نهاية اللقاء، دعا مهندسو وزارة التربية إلى عقد مؤتمر وطني للتعليم المهني على مستوى الاردن، بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين.

 

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز تعهد في لقاء ضم نقيب المهندسين وأعضاء من مجلس النقابة بدراسة مطالب مهندسي الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مبديا استعداده التام للقاء المهندسين والاستماع لمطالبهم.

 

2018-03-10 2018-03-10
صراحة الاردنية