Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

تضامن تعلن عن المبادرات الفائزة في مؤتمر الشباب والتكنولوجيا

Fiasal Alqoraan
الشباب والرياضة
6 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
1617638661641 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –     أعلنت جمعية معهد تضامن النساء الأردني، عن فوز مبادرات شبابية بالمراكز الثلاثة الأولى في ختام فعاليات مؤتمر الشباب والتكنولوجيا السابع عشر الافتراضي الذي نظّمته الجمعية على مدى 4 أيام، بمشاركة 120 شابا وشابة من محافظات المملكة.
وقالت الجمعية، في بيان لها، امس الاثنين، إن المبادرات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى اختارتها لجنة التحكيم من بين المجموعات الـ 12 المشاركة في المؤتمر الذي جاء بعنوان “شباب وشابات من أجل العدالة المناخية”، والتي تضمنت حلولاً إبداعية وتكنولوجية مبتكرة من شأنها أن تسهم في حل مشكلات بيئية بالأردن.
وقدّمت المجموعات عروضها أمام لجنة التحكيم التي ضمت عدداً من الخبيرات والخبراء من تضامن، وأمانة عمان الكبرى، ووزارة المياه والري، ووزارة الإدارة المحلية، والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن معايير حددتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر.
وحصلت مبادرة “خضرة” على المركز الأول، وهي مشروع للحفاظ على البيئة وترسيخ العدالة المناخية بواسطة تطبيق”خضرة” الإلكتروني، من خلال وجود “قوّارة” ذكية مربوطة بالهاتف تمنح النبتة الري تلقائياً ومرتبطة بحساس يضمن الرطوبة والضوء والحرارة لتحديد مواعيد الري، بالإضافة إلى جهاز فحص نسب الغازات في الجو، وتعطي إشعارا على الهاتف في حال حدوث أي طارئ، ويجري تزويدها بالطاقة من خلال الطاقة الشمسية.
فيما حصلت مبادرة “الزراعة الحضرية” على المركز الثاني، واعتمدت على الزراعة المائية من خلال تطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية يستهدف جميع الفئات كمرجعية للزراعة المائية، ويضم كل ما يشمل الزراعة المائية.
وحصدت مبادرة “من قطرة بنعمل خُضرة” على المركز الثالث، وتهدف إلى إنشاء موقع إلكتروني توعوي عن الزراعة المائية، ويستهدف الموقع جميع الفئات، وتحديداً النساء ربات البيوت لتفعيل دورهنّ الإيجابي خاصة في ظل جائحة كورونا، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمتعطلين عن العمل.
وقالت الرئيسة التنفيذية للجمعية أسمى خضر، في ختام فعاليات المؤتمر، إن المبادرات جميعها هي محل اهتمام “تضامن”، وأن الجمعية ستحاول إيجاد جهات تحتضن وتدعم ما جرى تقديمه.

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265