” وثيقة دامغة ” تطوير العقبة تتراجع عن دعم الموسيقار (ياني)

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 18 فبراير 2017 - 1:05 صباحًا

rrmصراحة نيوز – أكدت معلومات صحفية ان رئيس مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة قرر الغاء حفل مقرر للموسيقار العالمي (ياني) في شهر نيسان المقبل .

وبحسب الملعومات ان قرار الإلغاء جاء في اعقاب الضجة التي اثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي بان شركة تطوير العقبة تدعم الحفل بمبلغ 100 الف دينار بناء على قرار اتخذه مجلس المفوضين بتاريخ 14-2-2017 حيث تزامن القرار مع مجموعة الضرائب التي فرضتها الحكومة مؤخرا لتسديد عجز الموازنة .

ويأتي قرار الإلغاء عقب جدل دار حول وثيقة تم تسريبها من مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة، تشير إلى تمويل دعم حفل الموسيقار العالمي بقيمة 100 الف دينار.

وتكشف الوثيقة أن مجلس المفوضين أقر بجلسته رقم ‘ 153 ‘، تمويل ودعم حفل الفنان الأمريكي من اصول يونانية ‘ ياني ‘ بـ 100 الف دينار والمنوي إقامته في مدينة المدينة الساحلية بتنظيم شركة أصدقاء مهرجانات الأردن.

والزم قرار السلطة ذراعها المطور دفع نفقات الحفل المرتقب مناصفة بين شركة التطوير وسلطة العقبة الخاصة ، موصياً التعجل بإجراءات تمويل الدعم بالسرعة القصوى.

وكان الموسيقار العالمي ‘ ياني ‘ احي حفلة الأول في المملكة ايلول سبتمبر 2016 في الموقع الاثري ‘ القلعة ‘ بالعاصمة عمان بدعوة من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن.

وتثار بين الحين والآخر العديد من التسائلات حيال مصادر تمويل موازنة شركة تطوير العقبة وهي مؤسسة عامة تتبع لسلطة العقبة الخاصة من حيث مستوى الرواتب فيها وصلاحيات الصرف المنوحة لرئيسها التنفيذي والذي سبق لوسائل اعلام ان نشرت معلومات عن قيام الشركة بتخصيص مبالغ كبيرة لوسائل اعلام مغمورة بذريعة الترويج للعقبة .

الجدير بالذكر ان الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم كان من اقرب المقربين لرئيس الحكومة الدكتور هاني الملقي اثناء تولي الأخير منصب رئيس مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

15f7680fbcf7212ebec61ac12a380800
2017-02-18
صراحة الاردنية