تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

تعاون بين أورنج الأردن ولومينوس شمال ستارت لإنشاء مختبر التصنيع الرقمي

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
26 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
cba387ce8407ccaf67101f60e571e3fa - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قامت أورنج الأردن، بالشراكة مع لومينوس شمال ستارت، بإنشاء مختبر التصنيع الرقمي Orange FabLab في قرية أورنج الرقمية الكائنة في منطقة العبدلي والتي تجمع أهم برامج أورنج الشبابية والريادية ضمن مسؤوليتها الاجتماعية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار شراكة استراتيجية تجمع أورنج الأردن بلومينوس شمال ستارت لتشجيع التعليم الرقمي ودعم الشباب من خلال التدريب المجّاني المصمم لتزويدهم بمختلف المهارات التقنية المطلوبة في سوق العمل المحلي.

البنك الأهلي الأردني

ويهدف مختبر التصنيع الرقمي إلى توفير مساحة متكاملة لتعليم وتدريب المستفيدين على أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في مجالات التصنيع الرقمي المتنوّعة والمطلوبة وأهمّها التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، الطباعة ثلاثية الأبعاد، التصميم بمساعدة الحاسوب، الروبوتات، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.

وكانت أورنج الأردن ولومينوس شمال ستارت قد تعاونا لإنشاء مختبر التصنيع الرقمي المتنقل الأول من نوعه في الأردن، والذي خرّج فوجه الأول من المفرق قبل مدة قصيرة ويستكمل اليوم رحلته في محافظات المملكة.

وعبّرت أورنج الأردن عن اعتزازها بافتتاح مختبر تصنيع رقمي مهيأ بالكامل في قرية أورنج الرقمية التي تعتبر الحاضنة لأهم البرامج التي تنفذها الشركة لدعم الشباب والرياديين في الأردن، انطلاقاً من دورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.

وأكّدت الشركة على أهمية المختبر كونه سيسهم في زيادة عدد المستفيدين من التعليم الرقمي المجاني الذي تواصل أورنج تقديمه للشباب في المملكة لتعزيز فرصهم في سوق العمل أو إنشاء مشاريعهم المبتكرة، خاصة أن المختبر ضمن شبكة عالمية تابعة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية تضم 129 مختبراً تضامنياً للتصنيع الرقمي.