تعيينات عليا على مستوى المجموعة في بنك ABC

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 6:46 مساءً

صراحة نيوز – أعلن بنك ABC عن تعيين كلٍ من السيد اسماعيل مختار رئيساً لمجموعة العمليات والإدارة التنفيذية للمجموعة والسيدة فاطمة يوسف رئيساً لعلاقات المؤسسة وشؤون الإعلام للمجموعة في مقره الرئيسي بالبحرين. وسوف يقدم كلٌ من السيد مختار والسيدة يوسف تقارير أعمالهما مباشرةً إلى السيد صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

تولّى السيد اسماعيل مختار عدداً من المناصب الرفيعة لدى البنك خلال العقديْن الماضييْن، حيث عمل لدى بنك ABC في تونس نائباً للمدير العام قبل أن ينتقل إلى المكتب الرئيسي في البحرين لتولّي منصب تطوير الأعمال في مكتب رئيس مجموعة العمليات والإدارة التنفيذية للمجموعة عام 2015. وفي شهر مايو من عام 2018، تم تعيين السيد اسماعيل رئيساً لمجموعة العمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. أمّا في منصبه الجديد، فسيركّز السيد مختار على إدارة مجموعة الدعم والمساندة لدى المجموعة بهدف رفع الكفاءة التشغيلية للبنك وتطوير أعماله.

انضمت السيدة فاطمة يوسف، وهي خبيرة في الإعلام المؤسسي، إلى بنك ABC عام 2013. ومنذ ذلك الحين حققت السيدة فاطمة تقدمًا مهنياً بفضل تدرّجها في المناصب عالية المسؤولية، والتي قادت خلالها عدداً من المشاريع الاستراتيجية الهامة. وستتولى السيدة فاطمة من خلال منصبها الجديد مسؤولية تنفيذ استراتيجيات التواصل الداخلي والخارجي للمجموعة، بما في ذلك إدارة الهوية التجارية والتسويق والإعلام والعلاقات العامة.

وتعليقاً على هذه التعيينات الهامة، قال السيد صائل الوعري: “إنّنا نفتخر بتطوير وترقية موظفينا ذوي المواهب والإنجازات والسجل الحافل بالتميز. إنّنا على ثقة بأنّ خبرات كل من السيد اسماعيل مختار و السيدة فاطمة يوسف ومهاراتهم ستسهم في تحقيق إنجازات هامة للبنك خلال رحلتنا الاستراتيجية نحو تحقيق هدفنا بأنّ نصبح المصرف الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

يعدّ بنك ABC مصرفاً رائداً في القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ إذ يسيّر أعماله في 15 دولة، ويقدم مجموعة عالمية مبتكرة من المنتجات المصرفية الشاملة، والتي تشمل الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية، والعمليات المصرفية (تمويل التجارة وإدارة النقد)، وتمويل المشاريع وهيكلة التمويلات، والقروض المجمعّة، ومنتجات الخزينة والأسواق المالية، والخدمات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك أيضًا الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكته لبنوك التجزئة في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

2019-08-27
صراحة الاردنية