تغريدة للشواربة بخصوص سقوط جسور خرسانية ضمن مشروع الباص السريع

دعوة شعبية لأطلاق حملة وطنية #كفى_الباص_السريع

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 6:05 مساءً

صراحة نيوز – قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان حادث سقوط جسور خرسانية مسبقة الصب فجر اليوم في منطقة المحطة والتي هي من ضمن مشروع الباص السريع كان حادثيا عرضيا .

جاء ذلك في تغريدة له نشرها على تويتر لافتا الى ان ما حصل نجم بسبب خطأ في عملية التركيب ما ادى الى سقوط ما تم  تركيبه وانه  والحمدلله لا إصابات وأضرار ماديه فقط، وكافة الإجراءات قيد المراجعه.

من جهة اخرى دعا مواطنون الى اطلاق حملة وطنية لوقف مشروع الباص السريع الذي باشرت بتنفيذه أمانة عمان قبل نحو عشرة اعوام .

وقالوا ان المراحل التي بوشر بتنفيذها شهدت العديد من المغالطات الفنية والإدارية بصورة حمّلت المجتمعات المحلية كلف مالية تتجاوز اضعاف كلفة المشروع والتي قدرها خبراء بأكثر من مليار دينار غير كلفة المشروع الذي تم الاقتراض له من مصادر خارجية .

واضافوا مشبهين مراحل تنفيذ مشروع الباص السريع بمشية السلحفاة  ان الجهات المختصة لم تأخذ بعين الاعتبار  الكلف المالية غير المباشرة التي تحملها المواطنون جراء تأخر تنفيذ المشروع وومنها التحويلات المرورية التي اضطرت الأمانة لعملها وادى الى تعطيل نشاطات تجارية  الى جانب معاناة المواطنين من الأختناقات جراء التحويلات المرورية والذي ضاعف  من مدد وصول المواطنين الى مصالحهم وأماكن عملهم .

واشار البعض الى القرار الذي اتخذه مؤخرا رئيس الوزارء الدكتور عمر الرزاز وتم بموجبه إيقاف جميع المشاريع الرأسمالية  بسبب الأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها المملكة داعين الى وقف تنفيذ مشروع الباص السريع  الذي حمل الأمانة كلف مالية عالية وحمل المواطنين تبعات مالية ومعنوية وذلك لحين ان تتحسن احوال المملكة الإقتصادية.

وتسائل مواطنون من يضمن ان يُنجز المشروع في العام المقبل 2020 كم جاء في تصريحات للمسؤولين في الأمانة فانهيار جسور المحطة ستؤخر المشروع اياما وأياما كما حصل مرارا منذ بدء تنفيذ المشروع قبل ما يزيد على عشرة أعوام ومن يضمن ان يتم اكمال المشروع دون منغصات أخرى .

2019-09-17
صراحة الاردنية