تغريم مطعم وكافيه في عبدون ” 3 الاف دينار بجرم تداول غذاء مغشوش

بوست دعائي للمطعم

صراحة نيوز – قضت محكمة صلح جزاء عمان بإدانة شركة ………..    والتي تملك مطعما وكافيه يقع في عبدون بجرم تداول غذاء مغشوش ، ومنتهي الصلاحية .

كما دانت المحكمة وفق القرار الشركة بجرم ممارسة العمل قبل الحصول على التراخيص اللازمة ، واتخاذ اللازم لحفظ الأطعمة .

نص قرار المحكمة :

حكمت محكمة صلح جزاء عمان في القضية رقم ….. بإدانة المشتكى عليها شركة ….. وعنوانها: عمان- عبدون) بارتكاب الجرائم التالية:

أولاً: إدانة المشتكى عليها بجرم تداول غذاء مغشوش والمتمثل بعدم مكافحة القوارض والقطط داخل المستودع في كراج المبنى حيث وجد براز القوارض والقطط على المواد الغذائية (بوظة عربية) خلافا لأحكام المادة 18/ب/11 من قانون الغذاء وعملا بأحكام المادة 23/ب/1 من القانون ذاته الحكم عليها بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

ثانياً: إدانة المشتكى عليها بجرم تداول غذاء مغشوش والمتمثل بتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية (دجاج طازج+منكهات عصائر وصبغات) خلافا لأحكام المادة 18/ب/5 من قانون الغذاء وعملا بأحكام المادة 23/ب/1 من القانون ذاته الحكم عليها بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

ثالثاً: إدانة المشتكى عليها بجرم تداول غذاء مغشوش والمتمثل بتذويب المواد الغذائية المجمدة وإعادة تجميدها مرة أخرى (جمبري) حيث ضبطت تحتوي على بلورات ثلجية بكثرة وتصدر منها الروائح الكريهة ومتغيرة اللون خلافا لأحكام المادة 18/ب/6 من قانون الغذاء وعملا بأحكام المادة 23/ب/1 من القانون ذاته الحكم عليها بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

رابعاً: إدانة المشتكى عليها بجرم تداول غذاء مغشوش والمتمثل بعدم معالجة الصرف الصحي داخل المستودع المستخدم لتخزين المواد الغذائية حيث وجدت حفرة امتصاصية كبيرة مكشوفة داخل المستودع ويوجد مواسير صرف صحي رئيسية مكشوفة خلافا لأحكام المادة 18/ب/6 من قانون الغذاء وعملا بأحكام المادة 23/ب/1 من القانون ذاته الحكم عليها بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

خامساً: إدانة المشتكى عليها بجرم تداول غذاء في المكان قبل الحصول على ترخيص لممارسة هذا العمل والمتمثل بتجميد المواد الغذائية الطازجة دون الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة (صدر دجاج) خلافا لأحكام المادة 15 من قانون الغذاء وعملا بأحكام المادة 23/ا/3 من القانون ذاته الحكم عليه بالغرامة (1000) دينار والرسوم.

سادساً: إدانة المشتكى عليها بجرم تداول غذاء مغشوش والمتمثل بعدم فصل المواد الغذائية داخل الثلاجات وعدم معالجة الصدأ على رفوف احدي ثلاجات الحفظ في المطبخ خلافا لأحكام المادة 18/ب/6 من قانون الغذاء وعملا بأحكام المادة 23/ب/1 من القانون ذاته الحكم عليها بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

سابعاً: إدانة المشتكى عليها بجرم تداول غذاء مغشوش والمتمثل بعدم صيانة البلاط الأرضي المكسور في بعض الأجزاء من أرضية المشغل وعدم صيانة سقف (الفور سينليغ) المخلوع في سقف المطبخ وعدم الاهتمام بنظافة الأرضيات وخاصة الزوايا وأسفل الثلاجات والرفوف وطاولات التحضير خلافاً لأحكام المادة 18/ب/6 من قانون الغذاء وعملا بأحكام المادة 23/ب/1 من القانون ذاته الحكم عليها بالغرامة (3000) دينار والرسوم.

ثامناً: عملا بأحكام المادة 72 من قانون العقوبات تنفيذ إحدى العقوبات بحق المشتكى عليها وهي الغرامة (3000) دينار والرسوم.

يذكر أن شركة …….المالكة للمطعم والكافيه في عبدون، هي شركة ذات مسؤولية محدودة رأسمالها (30) ألف دينار.

تفصيلات لاحقا 

2017-07-17
صراحة الاردنية