تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

تقترض لتُقرض (تمويلكم تطلق حلولا مالية مبتكرة)

صراحة الاردنية
2018-11-04T17:17:09+02:00
في الصميم
3 نوفمبر 2018
البنك التجاري الأردني

630e5a1f876dd32ad8bc343f8600b92c - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – أطلقت شركة “تمويلكم” حلولا مالية مبتكرة تعد الأولى من نوعها في قطاع التمويل الأصغر، وذلك بموجب اتفاقية وقعتها مع شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع.

و تأسست  ( تمويلكم ) عام 1999 كشركة غير ربحية غير ان واقع الحال انها تعتمد في عملها على قروض تحصل عليها من البنوك وتقوم باعادة اقراضها  بفائدة أعلى من تلك التي تأخذها البنوك من مقترضيها وفق ما أكده مدير تنفيذي سابق لها ورغم ان ذلك يُحقق لها ارباحا واضحة وجلية غير انها شأنها شأن نحو سبع شركات مماثلة مسجلة كشركات غير ربيحة لا تدفع اية ضرائب ومنها صندوق المرأة .

 
كما يثار بين الحين والحين أن هذه الشركات تسببت في توريط نساء بقروض غير انتاجية وتم مقاضاة من لم يتمكن من السداد ووصل الى الحكم على عدد منهن بالسجن .

البنك الأهلي الأردني

ووقع الاتفاقية الجديدة  لتمويلكم مع شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع  مديرها التنفيذي علي عبد الجبار و عن شركة الشرق رئيسها التنفيذي وليد النصر.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر “تمويلكم” حلولا مالية مبتكرة من خلال منتج جديد يستهدف شبكة متعاملي شركة الشرق من أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر الذين يستخدمون أجهزة نقاط البيع الإلكتروني وبنسب تمويل تشجيعية من قيمة الحركات التي تتم على هذه الأجهزة.

وقال عبد الجبار ، إن الاتفاقية تأتي انطلاقا من دور تمويلكم في دعم أصحاب المشاريع وسعيها المتواصل لتقديم خدمات ومنتجات رائدة ومميزة تلبي الاحتياجات المتنوعة لقطاع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في الأردن، ومساعدته في زيادة فرصة وصوله وحصوله على التمويل بما ينعكس على زيادة نسبة شموله المالي المسؤول.

وأضاف، ان هذه الاتفاقية تعزز التحول نحو الدفع الإلكتروني الأمر الذي ينبثق من استراتيجية الشركة.

من جهته أكد النصر حرص الشركة على تقديم أفضل الحلول الممكنة لشبكة متعامليها وتلبية متطلباتهم بما لا يقتصر على خدماتها الأساسية وليشمل خدمات مساندة ومتنوعة تساهم في تطوير أعمالهم.