Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

تكريم الفائزين بالدورة 22 لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات

صراحة الاردنية
تعليم و جامعات
22 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني

129086 11 1608646176 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أقامت اللجنة العليا لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، اليوم الثلاثاء، حفل تكريم للفائزين في الدورة 22 للجائزة للعام 2020، والذي أقيم في الجامعة الأردنية تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة.
وتحدث المدير التنفيذي لمركز دراسات الشرق الأوسط نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة، الدكتور بيان العمري، في كلمته التي ألقاها خلال الحفل، عن أهمية البحث العلمي البالغة في بناء الحضارات وريادة الأمم، مشيدا بجهود الطلبة المشاركين في الجائزة وما قدموه من أبحاث علمية متنوعة.
وأشادت نائب رئيس الجامعة الأردنية، الدكتورة كفاح الجمعاني، في كلمة لها خلال الحفل، بجهود اللجنة المشرفة على الجائزة في دعم طاقات الطلبة الإبداعية ورعاية مشاريع علماء المستقبل وتحفيزهم على الابتكار وتكريس ثقافة البحث العلمي لدى الشباب بما يسهم في بناء الوطن وتكريس المعرفة، كما ثمن جهود ذوي الطلبة المشاركين في الجائزة.
وتضمن التكريم عرض فيلم قصير استعرض نشأة الجائزة وأهدافها، ومسيرتها عبر 22 عاما، إضافة الى أنه تم حجب الجائزة الأولى لعدم وصول أي من الطلبة المتنافسين لها، وفقا للمعايير والأحكام المنصوص عليها في نظام الجائزة.
وفاز بالمركز الثاني الطالب محمد بلال عبد العال من طلبة الماجستير في تخصص إدارة أعمال في جامعة الزيتونة، عن بحثه بعنوان “دور المرونة التنظيمية في الشركات الصناعية في العالم العربي وأثر ذلك على التنمية الاقتصادية– الأردن دراسة حالة 2015 -2019″، كما فاز الطالب معاذ علي إبراهيم من طلبة الماجستير في تخصص التفسير في الجامعة الأردنية، بالمركز الثالث عن بحثه بعنوان “دور العلماء في مواجهة الأزمة الطائفية في العراق وتداعياتها على الاستقرار الاجتماعي- هيئة علماء المسلمين أنموذجًا- دراسة حالة”.
أما المركز الرابع فقد كان من نصيب الطالبة رولا عبد الرؤوف حسينات من طلبة الماجستير في تخصص إدارة أعمال من جامعة اليرموك، عن بحثها بعنوان “Jordanian Experience in Facing Corona Pandemic on The Educational Level; Future Successes and Challenges, Jordan University of Science and Technology (JUST), as a case study” .
وطرحت الدورة 22 للجائزة 19 عنواناً بحثياً تتناول قضايا تخص المستوى المحلي الأردني، والعربي والإسلامي والصراع العربي- الإسرائيلي، والدولي، وخصص 3 عناوين منها عن جائحة كورونا، خضعت جميعها لمعايير التحكيم العلمي وأسسه، إضافة إلى مقابلات علمية للمؤهلين للفوز، من قبل لجان تحكيم، تشكلت من أساتذة جامعيين أردنيين في مختلف التخصصات ذات العلاقة وممن يشهد لهم بالعلم والخبرة والنزاهة.
وفي ختام الحفل كرم كل من نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتورة كفاح الجمعاني ورئيس اللجنة العليا للجائزة رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط جواد الحمد الطلبة الفائزين بالجوائز، بالإضافة إلى تكريم أعضاء لجنة التحكيم العلمي للجائزة، واللجنة العليا المشرفة عليها.

البنك الأهلي الأردني
أيونك إليكتريك 2020