تمويل إماراتي ” 200 مليون دولار لتطوير مشروع الخدمات الطبية الملكية “

صراحة نيوز – يبدا محمد سيف السويدى مدير عام صندوق ابو ظبي للتنمية ووفد مرافق له يوم غد الاحد زيارة رسمية للاردن يعلن خلالها مشاريع جديدة ومتابعة تنفيذ مشاريع قائمة .

ويلتقى وفد الصندوق وزير الصحة محمود الشياب واللواء الطبيب معين الحباشنة مدير عام الخدمات الطبية الملكية للاطلاع على المشاريع المنفذة في هذا المجال والاعلان عن مساهمة صندوق ابو ظبي للتنمية في تطوير مشروع الخدمات الطبية بقيمة 200 مليون دولار

وتشمل الزيارة لقاءات مع سامي هلسة وزير الاشغال والاسكان وعماد فاخوري وزير التخطيط والتعاون الدولي وحضور حفل افتتاح سد كفرنجة تحت الرعاية الملكية والاطلاع على المشاريع التى يمولها الصندوق كما سيحضر وفد الصندوق افتتاح مشروع ممر عمان التنموي .

ويدعم الصندوق الجهود التنموية الأردنية منذ عام 1974، من خلال مساهمته في تقديم القروض الميسرة وإدارة المنح المقدمة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للمساهمة في تمويل المشاريع ذات الأولوية للحكومة الأردنية.

وتتنوع المشاريع التي يجري تنفيذها بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية وفق البرامج الزمنية المقررة والتي تمولها المنحة وقد ساهمت بتطوير الخدمات الصحية وتوفير البنية التحتية للمواطنين وتوفير المساكن المناسبة لغير القادرين في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إضافة الى مساهمة الصندوق في تمويل إنشاء الطرق النافذة والاستراتيجية الدولية التي ساعدت الأردن على التواصل مع محيطه العربي والاقليمي والدولي وانعكاس ذلك على حركة التجارة. ومشاريع أخرى لها دور كبير في تلبية الاحتياجات التنموية الأردنية وترتبط بشكل وثيق بالجهود المبذولة لرفع المستوى المعيشي للسكان ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

ويعمل الصندوق حالياً على متابعة سير أعمال العديد من المشاريع في قطاعات متنوعة حتى يتم انجازها بالوقت المحدد وضمن الخطة الزمنية الموضوعة. .

ومن أهم المشاريع التي يمولها الصندوق , إنشاء 85 مدرسة جديدة وتطوير الجامعات الرسمية، والمجمع الرياضي في جامعة الطفيلة وتطوير التعليم التقني، ومركز معالجة الأورام، اوإعادة تأهيل مشاريع الري، و مشاريع السدود المختلفة مثل مشروع سد كفرنجة، وسد الزرقاء ومشاريع الطاقة المتجددة ومشروع منشآت لتخزين المشتقات النفطية و15 مشروعاً في قطاع الطرق ومشروع ممر عمان التنموي ومشروع إنشاء الصوامع في الجويدة والعقبة.

2017-06-10
صراحة الاردنية