تنفيذا للتوجيهات الملكية: العيسوي يتابع مطالب أبناء محافظة المفرق

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية خلال لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني وجهاء قصبة المفرق في منزل اللواء المتقاعد نايف الخزاعلة الأسبوع الماضي، تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي اليوم الأحد واقع الخدمات الطبية في مستشفيي المفرق الحكومي والنسائية والأطفال واحتياجاتهما بهدف الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة لطالبيها من أبناء محافظة المفرق.

واطلع العيسوي خلال زيارة مستشفى المفرق الحكومي، بحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ونواب لواء قصبة المفرق، على الخدمات التي يقدمها قسم الإسعاف والطوارئ وقسما العناية الحثيثة، كما اطلع خلال تفقده مرافق مستشفى النسائية والأطفال على واقع الخدمات المقدمة.

وأشار العيسوي إلى أنه وخلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لمحافظة المفرق “كان هناك عدة مطالب تضمنت توسعة قسم الإسعاف والطوارئ وأقسام العمليات والعناية الحثيثة في مستشفى المفرق الحكومي ورفده بالأجهزة الطبية الحديثة وأطباء الاختصاص، وكذلك توسعة مستشفى النسائية والتوليد والاطفال واعتماد مستشفيي المفرق الحكومي والنسائية والاطفال كمستشفيات تعليمية واستحداث مراكز صحية في عدد من احياء مدينة المفرق”، مبيناً انه تم سابقاً المساهمة في تحديث وتوسعة مستشفى المفرق الحكومي ضمن المبادرات الملكية السامية والتي تأتي مكملة لجهود الحكومة في هذا المجال.

وعرض الدكتور الشياب لواقع الخدمات الصحية المقدمة في المفرق من خلال وجود ست مستشفيات في محافظة المفرق، منها اربعة حكومية اضافة الى 91 مركزا صحيا منها 87 تابعة لوزارة الصحة، لافتا الى ان معدل الاسرة يبلغ 16 سريرا لكل 16 الف مواطن، في حين معدل وجود المراكز الصحية يبلغ 3 مراكز لكل 10 آلاف مواطن.

ولفت الى وجود 325 طبيبا من مختلف التخصصات يغطون الخدمات الطبية بمحافظة المفرق، موضحا أن الوزارة بصدد تلافي النقص الحاصل في عدد من الاختصاصات الطبية خاصة أمراض الدم حيث عمدت الى تعيين اطباء من جنسيات غير اردنية اضافة الى اعتماد نظام شراء الخدمات وتحويل بعض المستشفيات الى تعليمية.

وبين الشياب انه خلال لقاء الوفد الوزاري يوم الخميس الماضي بوجهاء المحافظة، تم بحث واقع الخدمات الصحية على مستوى محافظة المفرق، وسيتم دراسة مطالب المواطنين وحل مشكلة الاكتظاظ العالية في مستشفى النسائية والتوليد نتيجة الضغط الكبير على مرافق المستشفى.

ودعا محافظ المفرق ونواب قصبة المفرق ورئيس مجلس المحافظة الى وضع خطة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين نتيجة زيادة الضغط السكاني جراء ازمة اللجوء السوري، مطالبين بإعطاء الأولوية لإنشاء مبنى جديد لمستشفى المفرق الحكومي وتوسعة مستشفى النسائية والتوليد واستحداث مراكز صحية على مستوى المحافظة وتوفير الكوادر الطبية والتمريضية والادارية.

وتم، خلال الزيارة، بحث المطالب الاخرى للمواطنين بايجاد حدائق لتكون متنفسا للمواطنين، حيث أشار العيسوي الى الانتهاء من حديقة مؤسسة الخط الحديدي الحجازي العام الماضي ويتم الآن عمل اتفاقية بين المؤسسة وبلدية المفرق لإدارتها لتكون مفتوحة امام المواطنين والمحافظة على ديمومتها.

وأضاف انه سيتم انشاء 4 حدائق جديدة في كل من بلديات المفرق الكبرى، وبلعما، ورحاب، ومنشية بني حسن ضمن المبادرات الملكية السامية، حيث تم الاطلاع على المخططات والتصاميم وسيتم طرح العطاءات قريبا بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية، بالإضافة الى تجهيزها بأحدث الالعاب ضمن المواصفات العالمية التي تم اعتمادها في حدائق المبادرات الملكية.

وتابع العيسوي جولته بزيارة جامعة آل البيت، واستمع من رئيسها الدكتور ضياء الدين عرفة الى ابرز احتياجاتها والمتضمنة عمل صيانة لبركتي السباحة وملعب كرة القدم بما يساهم في تفعيل الانشطة الرياضية في كلية التربية الرياضية الامر الذي سينعكس ايجابا على تعزيز التواصل بين الجامعة والمجتمع المحلي في المحافظة.

وأشار العيسوي الى ان احد المطالب التي تقدم بها الحضور خلال زيارة جلالة الملك الاخيرة لمحافظة المفرق هو تغطية المسبح الاولمبي لتمكين الجامعة من اعتماد وفتح التخصصات في كلية التربية وخدمة المجتمع المحلي، حيث سيتم التنسيق مع الجامعة بهذا الخصوص.

2018-04-01 2018-04-01
صراحة الاردنية