تواصل اليابان دعمها للأردن عن طريق تحسين مرافق التدريب المهني

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – – أقيم حفل تسليم بمناسبة إتمام مشروع “الاستقرار الاجتماعي في الأردن من خلال دعم قدرات مركز التدريب المهني”. الممول من حكومة اليابان المشروع وقام بتنفيذه مكتب الأمم المتحدة لخدمات بالتعاون مع حكومة الأردن. ( UNOPS ) المشاريع في إجراء تدريب السلامة والصحة المهنية جوهر ( VTC ) يعد دعم تطوير قدرات مؤسسة التدريب المهني المشروع إذ سيساهم في تعزيز حماية العمال ضد الأمراض والإصابة والأمراض المتعلقة بالعمل ، مع ضمان أقصى درجات السلامة في العمل. استلزم المشروع بناء طابق ثا ن لمرفق التدريب في العقبة ، وشراء المعدات والأثاث. علاوة على ذلك ، يعد هذا المشروع جزءًا من جهودنا المشتركة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لدعم مؤسسة التدريب المهني – في حين يوفر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع البنية التحتية المادية ( JICA ) الدعم الفني والتدريب لتعزيز مبادرة الصحة ( JICA ) ودعم المشتريات ، وتقدم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والسلامة المهنية في مركز التدريب المهني.

وفي تصريح لنائب رئيس البعثة ، ووزير مستشارحكومة اليابان في المملكة الأردنية الهاشمية السيد ماساهيرو تادا قال: “تولي حكومة اليابان أهمية كبيرة على دور مركز التدريب المهني لتعزيز فرص العمل، تعزيز النمو الاقتصادي المستدام ، الاستقرار الاجتماعي ومكافحة التطرف من خلال التدريب الفني والماهر. لضمان جودة مركز التدريب المهني وتحسينه، نعتقد أنه لا غنى عن مواصلة تعزيز قدراته. ولذلك ، قررت حكومة اليابان دعم ، ( JICA ) هذا المشروع”. وأضاف: “تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون الوثيق مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي حيث شرعوا في مشروع للتعاون التقني الذي يهدف إلى تعزيز تنمية قدرات التدريب المهني في مجال الصحة .” والسلامة المهنية منذ عام 2017

وأشار السيد عمر قطيشات ، المدير العام لمؤسسة التدريب المهني: “أود أن أعرب عن تقديري العميق والصادق لدعمهم المستمر والسخي للأردن ، ونحن ممتنون لمكتب ( JICA ) لحكومة اليابان والوكالة اليابانية للتعاون الدولي وكل أولئك الذين ساهمو في هذا الإنجاز العظيم. وأضاف: “سنضمن ( UNOPS ) الأمم المتحدة لخدمات المشاريع الاستفادة المثلى من هذا المرفق التدريبي الجديد لتوفير التدريب على الصحة والسلامة المهنية للقوى العاملة بما يتماشى مع متطلبات قانون العمل الأردني”. في عمان( UNOPS )

وتحدثت السيدة منى البنا نيابة عن مديرة وممثلة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لدعم مؤسسة التدريب ( JICA ) مؤكدة “نحن أيضا سعداء بجهودنا المشتركة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي المهني ، ونتطلع إلى تعزيز شراكتنا في تنفيذ مشروع جديد في سحاب ، ماركا وحكما. كما أود أن أعرب عن تقديري العميق لمؤسسة التدريب المهني لتعاونها مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في تنفيذ هذا المشروع الهام “.

2018-06-05 2018-06-05
صراحة الاردنية