“توزيع الكهرباء”: مرجعية التعامل مع قضايا العاملين من خلال النقابة

صراحة نيوز – ردت شركة توزيع الكهرباء على وقفة احتجاجية نفذها عاملون في فرع الكرك اليوم الثلاثاء، بان مرجعيتها في التعامل مع قضايا العاملين يتم من خلال نقابة عمال الكهرباء.

وقالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء إن “عددا محدودا” من العاملين في مكاتب الشركة بمحافظة الكرك توقفوا عن العمل، وأن النقابة سبق وان تقدمت بمطالبها لإدارة الشركة، وتم تشكيل لجنة من قبل مجلس الإدارة لدراسة تلك المطالب.

وأعربت الشركة عن “استغرابها لقيام بعض الموظفين بالتوقف عن العمل، في حين أن النقابة على تواصل مستمر مع مختلف الأطراف وبالإمكان تقديم أي مطالب من خلالها، أو من خلال القنوات الرسمية المتبعة في الشركة”.

وأضافت الشركة أن المساعي لتحقيق أي مكتسبات أو امتيازات، لا تتحقق إلا وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الشركة، والتي تراعي في أسسها معايير النزاهة والشفافية والعدالة بين جميع الموظفين.

وحذرت الشركة من “محاولات تجيير الإضراب المحدود إلى منحنيات للإساءة وإعاقة سير العمل”، مؤكدة أن لها تجارب سابقة في الحوار والتفاهم مع النقابة التي تحقق من خلالها مكتسبات وحقوق للموظفين.

من جانبهم قال المحتجون في بيان، انهم يطالبون بان تهتم الإدارة بمطالب العاملين التي قدمتها النقابة للشركة منذ نحو شهرين وان يتولى صندوق خاص بالشركة إدارة التامين الصحي ووضع أسس شفافة في التعامل مع التعيينات والتحقيق فيما وصفوه بالمخالفات المالية والإدارية في فرع العقبة.

كما طالب العاملون بمعادلة الشهادة الجامعية لجميع الموظفين وتثبيت الموظفين المتدربين الذين اجتازوا الاختبارات وتنطبق عليهم الشروط، وإعادة النظر بأوضاع المهندسين، وإعادة النظر في موضوع الحوافز والمكافآت، مؤكدين وقوفهم خلف نقابة عمال الكهرباء لتحقيق مطالبهم وتعزيز مكتسباتهم.

2018-04-03
صراحة الاردنية