توزيع قسائم شراء على 400 اسرة ومساعدات نقدية على 50 يتيما و 50 طالبا في جرف الدراويش

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 11:04 صباحًا

صراحة نيوز – افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل امس الاربعاء، ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري واليوم الطبي المجاني في منطقة جرف الدراويش التابعة للواء الحسا الذي تنظمه الوزارة وصندوق الزكاة بالتنسيق مع مديرية أوقاف الطفيلة.

واشتمل الحفل على توزيع المشاريع الانتاجية والمساعدات النقدية للأسر الفقيرة والايتام وطلبة العلم بواقع 100 دينار لكل يتيم وطالب جامعي، حيث استفاد منها 50 يتيما و50 طالبا، بالإضافة إلى توزيع قسائم شرائية قيمة الواحدة 50 دينارا شملت 400 اسرة فقيرة ومحتاجة وبكلفة اجمالية بلغت 50 الف دينار.

واوعز الدكتور أبو البصل للمعنيين في الوزارة بالعمل على دراسة مطالب المنطقة ذات العلاقة والتي تم عرضها من قبل الأهالي والتي عرضها بكلمته عن المجتمع المحلي الدكتور قاسم العقار.

وقال أبو البصل إن الوزارة ومن خلال صندوق الزكاة  تتحرى الفقراء والأسر المحتاجة في جميع محافظات المملكة وذلك من باب المسؤولية التي تقع على عاتقها وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية الى الوصول للمواطن وتقديم كل ما يمكن تقديمه له من خدمات.

وأشار ابو البصل الى ان ملتقى الوعظ والارشاد يتناول اكثر من جانب منه الشرعي والمتمثل بالملتقيات وما تتضمنه من برامج تسهم في تعزيز دور الائمة والوعاظ وتبادل الخبرات بين المشاركين في نشر الدعوة ورفع مستوى الوعي لدى المجتمعات.

وبين أهمية العمل على تحصين الاجيال الناشئة وحمايتهم من الأفكار المتطرفة وجميع الافكار غير السوية والتي تتسرب عبر وسائل مختلفة وتعزيز منظومة القيم والاخلاق لديهم وصولا الى مجتمع امن ومستقر ويتمتع بالطمأنينة والاستقرار .

بدوره اكد مدير اوقاف الطفيلة الدكتور معاوية البطوش، أهمية الملتقيات ودورها في تعزيز الدور الارشادي وتمكين الائمة والوعاظ ورفدهم بالعلوم والمعرفة للمساهمة في اداء واجبهم على اكمل وجه ووفق المتطلبات الراهنة، لافتا الى ان أعمال ملتقى الوعظ والارشاد ستستمر لمدة خمسة أيام متواصلة بمشاركة 25 إماما وواعظا.

وعلى هامش الاحتفال التقى الوزير بالائمة والوعاظ المشاركين بالملتقى، مؤكدا أهمية هذه الملتقيات وضرورة الاستفادة منها من حيث تبادل الخبرات بين المشاركين والتفاعل مع المجتمع المحلي، نظرا لأهمية الرسالة التي يحملونها. وحضر مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومتصرف لواء الحسا مخلد الغيثان وشيوخ ووجهاء المنطقة.

2019-02-08
صراحة الاردنية