توقعات بعودة الطراونة خلفا للزبن في المواصفات والمقاييس

الدكتور باسم حمد الطراونةصراحة نيوز – تتحدث الاوساط الرسمية والمجتمعية عن عودة مستشار المواصفات والمقاييس في دولة الامارات الدكتور باسم حمد الطراونة الى البلاد لتولي منصب مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس خلفاً للدكتور حيدر الزبن .

ويعتبر الدكتور الطراونة من الاسماء اللامعة في سماء المواصفات والمقاييس على المستوى المحلي والدولي حيث حصل على الدكتوراة الفخرية في مجال علم المواصفات والتقييس من ارقى الجامعات الاوروبية نظراً لخدماته المميزة والحافلة على مدار اكثر من 23 عاماً حيث يعد من القامات البارزة في هذا المجال.

يعمل الدكتور الطراونة حالياً في دولة الامارات العربية المتحدة كمستشار وخبير في هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس ضمن مجال عمله منذ عشر سنوات وسبق ان عمل كمهندس تقييس رئيسي في مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية لمدة تجاوزت العشر سنوات ايضاً وسبقها عمله كمدير ضبط الجودة في احدى الشركات الصناعية الانتاجية الاردنية .

يمتلك الدكتور الطراونة خبرات واسعة ومميزة في مجال عمل المؤسسة كانظمة الاعتماد الدولية والمترولوجي وشهادات المطابقة والرقابة والتفتيش .

و قد شارك الدكتور الطراونة في عشرات المؤتمرات والندوات واعداد الاتفاقيات الدولية كما عمل كقائد فريق تقييم وخبير فني للتقييم على جهات تقويم المطابقة في العديد من دول العالم .

كما يشارك حالياً في العديد من اللجان الفنية الخليجية المعنية بتطوير انظمة العمل في هيئات التقييس الخليجية التي ساهمت بشكل فعال في النهضة الحضارية لدول الخليج عامة .

يذكر ان الدكتور الطراونة حاصل على عشرات الدورات الفنية وشهادات الكفاءة التأهيلية في مجالات نظم الادارة والجودة الشاملة والتقييم والاعتراف المتبادل وادارة المشاريع والاتفاقيات الدولية والتحكيم التجاري وفي اعداد مواصفات هيئة الدستور الغذائي (الكودكس) ومنظمة التقييس الدولية (الايزو).

يضاف الى ان الدكتور الطراونة محاضراً من الطراز الرفيع في المنتديات العالمية ومن الكفاءات المميزة التي غادرت البلاد لتلمع في سماء الاغتراب حيث تشكل عودته لادارة دفة مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية نقلة نوعية وهامة في مسيرة عمل المؤسسة منذ نشأتها .

2017-09-30
SarahaNews