توقيع ديوان “أخيلة ” للشاعر عيد النسور

الزرقاء – صراحة نيوز – استضاف فرع رابطة الكتاب الأردنيين في الزرقاء، مساء أمس، الشاعر عيد النسور لتوقيع واشهار ديوانه المعنون بــ (أخيلة) الصادر عن الدائرة الثقافية في أمانة عمان الكبرى .

وقرأ الشاعر النسور مجموعة من القصائد المكثفة والمفعمة بالمشاعر الوجدانية والمنحازة الى التراكيب السردية الموحية لإيصال المعاني من خلال مفردات قوية ومنتقاة.

وتحدث الناقد مجدي ممدوح، الذي أدار الأمسية، عن معنى الحداثة في الأدب بشكل عام والشعر بشكل خاص، فينبغي ان يعبر الشاعر عن ايقاع العصر المعيش، مشيرا الى ان الحداثة في الشعر تعبر عن التجديد في الخطاب الشعري بشكل واع، اذ يتعين على الشاعر الالمام بالشعر القديم وما وصل الينا من موروثاته الدالة قبل أن يلج باب الحداثة في الشعر.

وبين ان خطاب الشاعر النسور لم يأت من فراغ، اذ ان المتتبع لتجربته الشعرية يستطيع أن يلحظ أن هناك نوعا من الاتصال بالتراث الشعري، يشير الى ثقافة الشاعر والمامه بتفاصيل المشهد الشعري العربي القديم، كما ان هناك فصلا مع التراث مع بدء الشاعر لتجربته الشعرية الحداثية.

واوضح، ان النسور يعيد توظيف العديد من المفردات غير الشائعة الاستخدام داخل تراكيبه الشعرية ذات الصور المكثفة والمركبة، الأمر الذي يحافظ على عنصر الدهشة لدى المتلقي لدى استماعه لقصائده ذات المضامين الانسانية والفكرية المتنوعة.

وفي ختام الأمسية التي حضرها رئيس فرع الرابطة الكاتب محمود أبو عواد وجمع من الكتاب والشعراء والمهتمين، وقع النسور ديوانه الشعري للحضور .

2017-04-09 2017-04-09
صراحة الاردنية